اختتام الدورات الصيفية بمركز الشهيد القائد المغلق بمحافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

أختتم مركز الشهيد القائد الصيفي المغلق بمدرسة أبي ذر الغفاري المغلقة بمدينة البيضاء اليوم،أنشطة الدورات الصيفية للعام 1444ھ التي نظمتها اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية بالمحافظة، وتحت شعار ”علم وجهاد “.

وفي الاختتام، بحضور وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي، أشاد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، بالجهود التي بذلت من قبل إدارة مركز ابي ذر الغفاري المغلقة بمربع مديريات البيضاء والمعلمين والعاملين في تنوير الملتحقين بالدورات وترسيخ الثقافة القرآنية والعلوم الدينية في نفوسهم..لافتا الى أن انزعاج الأعداء من الدورات الصيفية دليل على فاعليتها في تحصين المجتمع من الثقافات المغلوطة.

وأشار المحافظ إدريس، الى أهمية ودور الدورات الصيفية في بناء جيل واع، صادق التولي لله سبحانه وتعالى ولرسوله وأعلام الهدى،.مثمنا جهود اللجنة الفرعية للمدارس الصيفية المغلفة والمفتوحة والنموذجية بالمحافظة في متابعة الأنشطة الصيفية وتحفيز أولياء الأمور الذين دفعوا بأبنائهم  للإلتحاق بالدورات الصيفية.

وأوضح محافظ البيضاء، ان الدورات الصيفية تحمل رسالتين هما ترسيخ الهوية الايمانية لحماية الجيل الناشئ من الأعداء وترسيخ الثقافة القرآنية في أوساطهم..

من جانبه بارك مشرف عام محافظة البيضاء الشيخ سام علي الملاحي، للطلاب والقائمين على الدورات الصيفية المفتوحة والمغلقة والنموذجية اختتام هذه الدورات التي حظيت بدعم رسمي و مجتمعي و زخم شعبي.وما رافقها من تفاعل رسمي واهتمام مجتمعي تجسيدا للمسئولية الدينية في بناء جيل قرآني متسلح بالثقافة الدينية الصحيحة..

وأكد الملاحي، أن نجاح الدورات الصيفية رغم الحملة التي قام بها الأعداء، عكس مستوى الوعي لدى المجتمع واولياء الامور بأهميتها في تحصين أبنائهم من الثقافات الهدامة.،مشيرا الى أهمية الدورات الصيفية للنشء والشباب في استثمار أوقات فراغهم بما يفيدهم في حياتهم العلمية والعملية وينعكس أثره الإيجابي على المجتمع.

فيما استعرض مديرا عاما مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد والإرشاد بالمحافظة شريف الريامي،الأنشطة والبرامج المنفذة خلال فترة الدورات الصيفية في مديريات محافظة البيضاء،وما شهدته المدارس من زخم وإقبال خلال هذا العام.، يؤكد الوعي المجتمعي بأهميتها كسلاح فعال في مواجهة الحرب الناعمة وتعزيز الهوية الإيمانية في نفوس النشء والشباب.

فيما أكدت كلمة الطلاب التي ألقاها، الرضي الحميقاني، على عظمة القرآن الكريم وعلومه وأثرها في الحياة وتزكية النفوس..

تخلل الاختتام الذي حضره رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان سواد ومدير عام مكتب الإرشاد بالمحافظة شريف الريامي، وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات إجتماعية.،فقرات إنشادية ومسرحية ورقصات براع لطلاب جيل القران بمدرسة أبو ذر الغفاري المغلقة، وقصائد شعرية للشاعر حمزه الأهدل وعلي الجنيدي وتكريم الملتحقين بالمركز المغلقة والمعلمين والمساندة للدورات الصيفية.بالشهادات التقديرية والهدايا التذكارية..

قد يعجبك ايضا