مناقشة الجوانب المتعلقة بتنظيم أنشاء مزارع الدواجن بمحافظة ريمة

الثورة نت| خالد الجماعي

ناقش اجتماع بمحافظة ريمة برئاسة امين محلي المحافظة حسن العمري الجوانب المتعلقة بتنظيم أنشاء مزارع الدواجن بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس لجنة الخدمات للمجلس المحلي بالمحافظة جميل روبع ومدراء مكاتب الزراعة والري والشؤون القانونية وشرطة المحافظة إلى الآثار البيئية والصحية لانتشار مزارع الدواجن العشوائية بمديريتي السلفية وبلاد الطعام.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة من السلطة المحلية بالمحافظة والمكاتب المعنية للنزول الميداني لضبط المخالفين لقوانين ولوائح حماية البيئة في انشاء تلك الهناجر الخاصة بالدواجن.

وبالاجتماع أكد الامين العام أهمية النزول الميداني لمديريتي السلفية وبلاد الطعام للاطلاع على مزارع الدواجن وأوضاعهم القانونية ومدى التزام مالكها بالاشتراطات البيئية والصحية.

وشدد العمري على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين وغير المرخصين ممن تهمهم مصالحهم على مصالح ابناء المجتمعات المحلية ..لافتا إلى سرعة إعداد آلية عمل مشتركة بين مكاتب الزراعة والري والأشغال وفرعي هيئتي حماية البيئة والاستثمار لتنظيم وتطوير قطاع الدواجن بالمحافظة.

وأشار العمري الي اهمية تفعيل الرقابة والاشراف المباشر من المكاتب المعنية حول هذا المجال لاسيما وبلادنا تعزم علي منع استيراد الدجاج الخارجي في الوقت الذي سيزداد انشاء هناجر مزارع الدواجن وبالشكل العشوائي.

قد يعجبك ايضا