اللجنة الإشرافية العليا لإعداد الخارطة البحثية تقر الخارطة البحثية بعد استيعاب ملاحظات أعضائها

الثورة نت|

أقرت اللجنة الإشرافية العليا لإعداد الخارطة البحثية في اجتماعها الأول اليوم بصنعاء برئاسة رئيس اللجنة – رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور منير القاضي، الخارطة البحثية بعد استيعاب كافة الملاحظات المقدمة من أعضاء اللجنة تمهيداً لرفعها لرئاسة الجمهورية.

واستعرض الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة، الملخص التنفيذي لما تم إنجازه في مشروع إعداد الخارطة البحثية وفقاً للأولويات الوطنية، وبيانات وأخصائيات الخارطة البحثية، ومكونات المنصة الإلكترونية للخارطة.

وفي الاجتماع أكد الدكتور القاضي، أهمية الخارطة البحثية وأثرها الكبير على الاقتصاد الوطني في مختلف المجالات عن طريق توجيه البحوث والدراسات في كافة المؤسسات العلمية والبحثية نحو الاحتياجات والأولويات الوطنية.

وأشار إلى أن ذلك يهدف للوصول إلى حلول علمية ناجعة في المجالات الصناعية والزراعية والتقنية والطبية بناءً على الاحتياجات ذات الأولوية الوطنية وتحقيق التكامل والترابط بين المؤسسات العلمية والبحثية من جهة وقطاعات الإنتاج والاستهلاك من جهة أخرى.

واستعرض الدكتور القاضي، أهم الخطوات التي تم إنجازها في هذا المجال .. مبيناً أن الهيئة ستدشن في القريب العاجل المنصة الإلكترونية للخارطة البحثية والتي ستمثل إضافة مهمة في عمل الهيئة ومهامها المنوطة.

قد يعجبك ايضا