المغلس وصلاح يتفقدان سير العمل بمكتب الخدمة المدنية والمعهد الوطني للعلوم الإدارية بإب

الثورة نت|

أطلع وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، على سير العمل في مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة، ومستوى تنفيذ مشروع تحديث وتطوير بيانات الموظفين.

واستمع الوزير المغلس والمحافظ صلاح، ومعهما نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد، إلى شرح من مدير المكتب محمد أبلان، حول الصعوبات التي تواجه سير العمل بالمكتب وسبل معالجتها، بما يكفل إعادة تفعيل مهامه وتنفيذ مشروع تحديث وتطوير قاعدة بيانات الموظفين.

كما اطلعوا على سير العمل في فرع المعهد الوطني للعلوم الادارية بالمحافظة، ومستوى تنفيذ البرامج التدريبية لموظفي الجهاز الاداري للدولة بالمحافظة..حيث استمعوا إلى شرح من مدير المعهد عبدالله الشبيبي، عن أوضاع المعهد في الجوانب المختلفة، وأهم احتياجاته وفي مقدمتها إعادة تأهيل وصيانة المباني، وقاعات التدريب.

وتطرق الشبيبي، إلى التجهيزات الجارية للبدء في تنفيذ البرامج التدريبية الخاصة بتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، ومدونة السلوك الوظيفي .

وفي مركز المعلومات ودعم القرار بالمحافظة اطلع مغلس، وصلاح، والمؤيد ومعهم وكيلا المحافظة عبدالرحمن الزكري وقاسم المساوى، على سير تنفيذ البرنامج التدريبي لنظام معلومات السلطة المحلية لموظفي ديوان عام المحافظة.

واستمعوا من مدير المركز ضياء صلاح، إلى شرح عن أهداف ومراحل تنفيذ البرنامج التدريبي ﻷنظمة الموارد البشرية، والبصمة الإليكترونية ومراقبة الدوام الرسمي.

وخلال الزيارات أكد وزير الخدمة المدنية، أهمية النزول الميداني للاطلاع على أوضاع فروع الوزارة والمرافق التابعة لها بالمحافظات، ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.. لافتا الى اهتمام القطاع الإداري للدولة بالمنظومة الادارية وبرامج الاصلاح والتطوير المؤسسي.

وشدد، على ضرورة مضاعفة الجهود واﻹنضباط الوظيفي، ومواصلة تدريب موظفي الموارد البشرية على استخدام البرنامج والأنظمة الرقمية ..منوها بدعم وجهود محافظ إب في تطوير العمل الإداري والمؤسسي في المرافق العامة بالمحافظة.

بدوره أشاد المحافظ صلاح بجهود وزير الخدمة المدنية في تبنّيه مسارات لتحديث وتطوير بيانات الموظفين وحفظ حقوقهم .. مؤكدا حرص السلطة المحلية على تقديم كافة أوجه الدعم لتعزيز جهود الوزارة ومكتبها بالمحافظة في تحقيق الأهداف المنشودة وإنجاحها.

من جهة اخرى تفقد وزير الخدمية المدنية والتامينات ومحافظ إب ومرافقيهما ، سير العمل في مشروع إعادة تأهيل المدخل الشمالي لمدينة إب، بتكلفة 821 ألف و178 ألف دولار بدعم من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس”.

واستمعوا من ممثل اليونبس خالد باسلامة إلى شرح عن الاعمال المنجزة في المقطع الأول ابتداءا من جولة الذهوب وحتى جولة العدين وبطول اربعة كيلو مترات و350 متر وبنسبة إنجاز وصلت إلى 20 بالمائة.

 

قد يعجبك ايضا