الاطلاع على سير العمل في عدد من المكاتب التنفيذية بحجة

الثورة نت|

اطلع فريق وزارة الإدارة المحلية المكلف بتقييم أداء الوحدات الإدارية بمحافظة حجة برئاسة وكيل الوزارة أحمد الشوتري على سير العمل في عدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة.

حيث اطلع فريق التقييم الوزاري ومعه مدير مكتب التخطيط والتنمية بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن الملحاني، على سير العمل بمكتب الضرائب والأرشيف الإلكتروني للمكلفين، وإدارة النافذة الواحدة الخاصة باستقبال المعاملات.

واستمعوا من مدير مكتب الضرائب بالمحافظة محمد المهاجر إلى شرح حول سير العمل والإجراءات المتخذة لخدمة المكلفين والتسهيلات المقدمة لهم تنفيذا لتوجهات الحكومة وخطط وبرامج المصلحة.

كما اطلعوا على الأعمال الإنشائية والتوسعة للمكتب التي تهدف إلى تطوير مستوى الأداء، وكذا سير العمل بالوحدة التنفيذية لضريبة القات.

وتفقد فريق وزارة الإدارة المحلية، مستوى الأداء بصندوق النظافة والتحسين، واستمع من إدارتي المالية، والحسابات إلى شرح حول المشاريع المنفذة وفق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، وآليه العمل بالربط الشبكي مع وزارة المالية ودورها في تحسين وتقييم الأداء المالي بما يسهم في تصحيح أوضاع الصندوق وتلافي القصور وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

عقب ذلك اطلع فريق التقييم الوزاري برئاسة الوكيل أحمد الشوتري ووكيل المحافظة محمد القاضي على الدورة التدريبية الخاصة باللجان المجتمعية بعنوان “التخطيط التشاركي المجتمعي”.

واستمعوا من مدير مكتب التخطيط بالمحافظة إلى شرح حول أهداف الدورة ومضامينها للأطر المجتمعية، ومكونات المجتمع ودور المشاركة المجتمعية في تحقيق التنمية، وتعزيز قدرات السلطات المحلية وتعاونها مع المجتمعات المحلية لتحقيق التنمية.

وحث الوكيل الشوتري المتدربين على الاستفادة من مخرجات الدورة لتحقيق الأهداف المنشودة في عملية التنمية وتفعيل دور المجتمع في تنفيذ المبادرات.

كما تفقد عضوا فريق وزارة الإدارة المحلية مدير الرقابة على المحافظات الشمالية بالوزارة إبراهيم المرهبي، ونائب مدير عام الموارد محمد فازع سير العمل في مكاتب التربية والصناعة والتجارة والأحوال المدنية.

وأشارا إلى أن زيارة المكاتب التنفيذية تأتي ضمن خطة الفريق للاطلاع على مستوى الأداء والإجراءات المتخذة في خدمة المواطنين على أرض الواقع، والرفع بالصعوبات والتحديات لوضع المعالجات المناسبة لها.

قد يعجبك ايضا