مناقشة ترتيبات تدشين مشروع استخدام الطحين المركب بمربع شمال الحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش لقاء موسع بمديرية الزيدية في محافظة الحديدة اليوم الاثنين، ترتيبات تدشين جمعية الشباب التنموية لمشروع استخدام الطحين المركب “محلي الصنع” في إنتاج الخبز تحت شعار”معا نحو الاكتفاء الذاتي”.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الثروة السمكية عبدالحميد الفقيه، والوكيل المساعد لشؤون مديريات المربع الشمالي غالب حمزة، أشار وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية محمد النهاري، إلى أهمية اللقاء التي تعقده جميعة الشباب التنموية بالتنسيق مع مكتب الصناعة والتجارة لبحث تحضيرات تدشين مشروع استخدام الطحين المركب في انتاج الخبز.

وأشار إلى الأهمية التي يمثلها المشروع في التقليل من استخدام الدقيق الأبيض لما فيه من أضرار صحية على المستهلك وأضرار اقتصادية على البلاد نتيجة الاستيراد وعدم استخدام الحبوب المحلية.

فيما أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد الحطامي، أن مساندة المكتب للمشروع يتمثل في تقييم الاستهلاك أولا بأول من مادة الطحين المركب عبر إدارة الأفران، إلى جانب الرقابة والاشراف على عملية البيع حسب الأسعار المتفق عليها، فيما يلتزم أصحاب الأفران بخلط مادة الدقيق المركب أثناء عملية إنتاج الخبز.

وحث على تكاتف وتعاون الجميع لإنجاح المشروع وبما يكفل حماية المنتج الوطني من المحاصيل الزراعية من خلال إدخال منتجات الحبوب في صناعة وإنتاج الخبز تعزيزا للفائدة الصحية ودعما للاقتصاد الوطني وتشجيعا للمزارعين للتوسع في زراعة الحبوب والحد من استيراده من  الخارج تدريجيا وبما ينسجم مع توجهات القيادة الثورية والسياسية والحكومة لإيجاد بيئة صحية سليمة للمستهلك وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدوره أستعرض رئيس جمعية الشباب التنموية فاضل الضياني، الترتيبات التي نفذتها الجمعية لتدشين المشروع بالتنسيق مع مدراء عموم المديريات ورؤساء الجمعيات الزراعية وأصحاب المطاعم والافران في المربع الشمالي.

وأشار إلى أهمية نشر الوعي المجتمعي للمستهلك حول منتجات الطحين المركب وفوائده الغذائية والصحية.

من جانبهم أكد أصحاب الأفران والمخابز أهمية توفير كمية الاستهلاك اليومي من الدقيق المركب وإيجاد الحلول للصعوبات التي قد تواجههم.

حضر اللقاء، رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر حسين العطاس، ومدير مديرية الزيدية حسن الاهدل، وعدد من مدراء فروع مكاتب الصناعة بالمديريات الشمالية وهيئة تطوير تهامة وممثلين عن أصحاب المخابز والأفران والجمعيات الزراعية.

قد يعجبك ايضا