تدشين برنامج تعزيز جهود حماية البيئة والتحسين الحضري بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشنت السلطة المحلية وصندوق النظافة والتحسين بالتعاون مع المبادرات المجتمعية والجهات ذات العلاقة بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء، برنامج تعزيز جهود حماية البيئة والتحسين الحضري تحت شعار “حماية البيئة مسؤولية الجميع”، تزامنا مع اليوم العالمي للبيئة الذي يصادف السادس من يونيو من كل عام.

يهدف البرنامج على مدار عام، تعزيز جهود تحسين المحافظة والمدن الرئيسية من خلال توسيع الغطاء النباتي عبر تشجير مداخل عاصمة المحافظة بطول 10 كيلومترات كمرحلة أولى بمبادرات مجتمعية بالتنسيق مع كافة المكاتب الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، ورفع مستوى الوعي بين أوساط المجتمع وطلبة المدارس والجامعات وموظفي القطاعات العامة والخاصة.

وفي التدشين بقاعة مركز المعلومات، أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي، الى اهمية البرنامج وتحقيق الأهداف المرجوة منه في حماية بيئة المدينة وتنمية مواردها بطرق مستدامة ومراعاة تطبيق متطلبات التشجير على الطرق والميادين العامة من خلال زيادة الرقعة الخضراء لخلق بيئة جاذبة للزوار والمستثمرين.

وأكد أن النظافة تتطلب معركة وعي بيئي ديني وقانوني متواصلة لترسيخها إلى سلوك مجتمعي دائم ولتخفيف العبئ على الدولة

وأشاد بجهود صندوق النظافة والهيئة العامة لحماية البيئة في الحفاظ على النظافة والبيئة.

فيما أوضح مستشار رئيس الوزراء لشؤون البيئة والإعلام علي الأسدي، أن البرنامج يأتي تنفيذاً لتوجيهات قيادة الثورة واهتمامات المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني بهدف تعزيز مستوى الوعي البيئي بين أوساط شرائح المجتمع وإبراز المظهر الحضاري للحديدة.

واستعرض المهام وأهداف البرنامج والمواقع والمدن والشوارع المستهدفة، والقطاعات المشاركة والآليات المتعلقة بمتطلبات تدشينه للبيئة والنظافة العامة، وكذا إقامة فعالية ختامية للحملة، وتكريم أفضل بيئة للعام 2022م.

وثمن الأسدي تفاعل قيادة السلطة المحلية في المحافظة، ومدى استجابتها، تجسيدا للمسؤولية الدينية للحفاظ على البيئة.

بدوره تطرق مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس سمير الكبسي، الى عدد من المخاطر التي تواجه البيئة جراء العدوان والجهود التي تتطلب لتخفيف من الاثار السلبية الناتجة عنها.

وأكد أهمية دور المنظمات الشباب في التوعية البيئية وما تعكسه من اثر ايجابي على حياة المجتمع .. منوها بما تتميز به المحافظة من بيئة نادرة فريدة تتوجب بذل اقصى الجهود للحفاظ عليها واستغلالها بشكل امثل بما يعود بالنفع على المحافظة وابنائها.

وثمن دعم السلطة المحلية لمثل هذا الفعاليات لرفع من مستوى الوعي المجتمعي بالبيئة والقضايا التي تواجهها.

تخلل التدشين، بحضور عدد من مسؤولي المكاتب الخدمية عرض فلاشات مرئية حول إرشادات وسلوكيات النظافة وأهمية الحفاظ على البيئة.

قد يعجبك ايضا