الاطلاع على أنشطة مدرسة الشهيد طه المداني الصيفية بأمانة العاصمة

الثورة نت|

اطلع رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن عبدالله الصعدي ووزير الشباب والرياضة – رئيس اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية محمد حسين المؤيدي، اليوم، على سير أنشطة الدورة الصيفية بمدرسة الشهيد طه المداني الصيفية المغلقة بأمانة العاصمة.

واستمعا ومعهما ورئيس المؤسسة العامة للصناعة والطاقة المتجددة عبدالغني المداني، من مدير المدرسة محمد هاشم الوزير إلى شرح عن البرامج والأنشطة التي يتم تنفيذها خلال الدورة الصيفية الراهنة.

واعتبر رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام، الدورات الصيفية محطة مهمة لتنشئة الشباب تنشئة صحيحة تعزز من ثقافتهم الإيمانية ووعيهم الديني.

وحث الطلاب الملتحقين بالمدرسة على الاستفادة مما يُقدم لهم خلال الدورات لتنمية مداركهم العلمية والثقافية التي تمكنهم من مواجهة مخاطر الغزو الفكري والثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

وأشاد الصعدي بجهود القائمين على المدرسة وما تحتويه من أنشطة وفعاليات متنوعة.

فيما أوضح وزير الشباب والرياضة أن الدورات الصيفية تحظى باهتمام ورعاية قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، والمجلس السياسي الأعلى وتوجيهاتهما الدائمة بتلمس احتياجات الطلاب في هذه الدورات وتذليل الصعاب بما يحقق الفائدة ويعزز من القيم الإيجابية ويوسع المدارك ويصحح المفاهيم المغلوطة التي يبثها الأعداء ويستهدفون فيها جيل النشء.

وأكد ضرورة استثمار الوقت والجهد لتعزيز معارف الطلاب وقدراتهم وتنشئتهم وتنمية معارفهم في حفظ القرآن الكريم وعلومه والمجالات العلمية والثقافية والرياضية والمهارية.

وأشار الوزير المؤيدي إلى أن الدروات الصيفية ترّسخ في نفوس الطلاب السلوك الحميد والهوية الإيمانية التي تجسدت في اليمنيين منذ بداية الدعوة الإسلامية.

بدوره أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب – عضو اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية عبدالله الرازحي، أن الإقبال على الدورات الصيفية شهدت هذا العام تفاعلًا، عكس إدراك المجتمع بأهمية الدورات وفوائدها على الطلاب وأسرهم والمجتمع.

وخلال الزيارة التفقدية قدّم الطلاب المشاركون في المدرسة نماذج من إبداعاتهم في مجال حفظ وتلاوة القرآن الكريم والمهارات العلمية والمجالات الثقافية.

 

قد يعجبك ايضا