الدريب يطلع على سير العمل بسائلة الكلية الحربية في بني الحارث بالأمانة

الثورة نت|

اطلع نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر اليوم على سير العمل في توسعة سائلة الكلية الحربية بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة.

واستمع نائب وزير المياه ورئيس هيئة الموارد المائية، من مدير فرع هيئة الموارد المائية بصنعاء مصطفى الشهاري، إلى شرح عن أعمال التوسعة والتنظيف في سائلة الكلية الحربية البالغ طولها 300 متر وعرض ثمانية أمتار بهدف تصريف المياه وتغذية كرفان الحربية والآبار المجاورة.

وتطرق الشهاري، إلى أعمال التعديل في مدخل السائلة من الجهة الشرقية للكلية الحربية من وادي سعوان وتوسعة المدخل بإجراء التعديلات اللازمة، ومقترحات إضافة قناة جديدة وتكليف مهندس للبدء في إعداد التصاميم والمخططات لها وبما يسهم في زيادة كميات المياه التي تصب في كرفان الحربية.

وخلال الزيارة أكد نائب وزير المياه والبيئة، أهمية سائلة الكلية الحربية لتغذية آبار المياه في المنطقة والاستفادة من مياه الأمطار في زراعة مساحة الأراضي في داخل الكلية الحربية.

ولفت إلى أن توسعة السائلة سيسهم في زيادة منسوب المياه في كرفان الحربية الذي يُعد من أكبر وأهم الكرفانات الرئيسية المغذية للمياه الجوفية في حوض صنعاء.

وشدد الدريب على ضرورة رفع المخلفات وترسبات السيول المتواجدة في مدخل قناة التغذية والعمل على توسيع مدخل القناة لزيادة منسوب المياه، سيما في ظل موسم الصيف الراهن.

قد يعجبك ايضا