رئيس الهيئة العامة للاوقاف يؤكد ضرورة تصحيح اوضاع العمل الوقفي

 

الثورة /
أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي ضرورة العمل على تصحيح أوضاع العمل الوقفي في كافة مديريات ومحافظات الجمهورية بما يتناسب مع الدور المناط بالأوقاف.
وشدد خلال ترأسه أمس اجتماع لوكلاء ونظار الأوقاف في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة على أهمية تصحيح كافة الاخطاء ومعالجة كافة جوانب القصور التي رافقت سير اعمال الأوقاف وحماية ممتلكاتها خلال الفترات الماضية وبما ينسجم مع المهام المناطة بالهيئة.
واشار الى أن نزوله الميداني لتفقد سير العمل الوقفي في مديرية بني الحارث يأتي ضمن انشطة برنامج الصمود الوطني وخطة الهيئة الخاصة بتقييم مستوى اداء وكلاء ومتولي ونظار الأوقاف والاطلاع على كافة المشاكل المتعلقة بالحفاظ على ممتلكات الأوقاف من أراضي وأصول في كافة محافظات الجمهورية إضافة الى مشاكل المنتفعين والعمل على حلها.
وأوضح أن الهيئة شكلت لهذا الغرض العديد من اللجان الميدانية للنزول الى مختلف محافظات الجمهورية.
وشدد العلامة عبدالمجيد على أهمية تعزيز الجهود لمعالجة الاختلالات والعمل لتجاوز التحديات التي تواجه العمل الوقفي خلال المرحلة الراهنة لإستعادة الممتلكات المنهوبة بما يتواكب مع توجهات الهيئة وحماية أعيان وممتلكات الأوقاف.
ونوه بحرص الهيئة في متابعة قضايا الاعتداءات على أراضي وممتلكات الأوقاف وتحصيل المستحقات المتأخرة وتصحيح أوضاع المنتفعين بأعيان وأراضي الوقف.
وكان الاجتماع قد ناقش أداء نظار ووكلاء الوقف والمتحصلين وتفعيل تحصيل عائدات الأوقاف في المديرية وتنفيذ لوائح الهيئة وشروط وضوابط حماية ممتلكات الأوقاف بما يحقق مقاصد الواقفين.

قد يعجبك ايضا