إدارية محلي صنعاء تناقش طلبات المكاتب الخدمية المتصلة بتنفيذ مشاريع تنموية

الثورة نت|

ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، طلبات عدد من المكاتب التنفيذية المتصلة بتنفيذ مشاريع تنموية.

ووافق الاجتماع الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية عبدالسلام الجائفي وعلي السهيلي ومهيوب مهدي، على طلبات مدير الوحدة التنفيذية للمشاريع بالمحافظة بشأن شراء دكاكة ترابية يدوية رولين عرض متر بدعم ذاتي.

كما وافق المجتمعون على شراء 20 إطار سلك متنوعة لمعدات “قلابات الوحدة التنفيذية”، وفق الشروط والعروض المقدمة مع مراعاة شروط الجودة والضمانات اللازمة.

وأكد الاجتماع أهمية استكمال مشاريع الرصف والترميم وإعادة تأهيل الشوارع المتبقية من خطة 2022م واستمرار العمل في المناطق المستوية وتأجيل ذلك في المنحدرات، مراعاة للظروف المناخية الراهنة.

وأقر الاجتماع طلب مدير مديرية صنعاء الجديدة باستكمال إجراءات شراء سيارة هايلكس غمارة لأعمال التفتيش بمكتب أشغال المديرية، وإجراءات شراء شيول عبر الممارسة، ونزول الهيئة الإدارية مع مستشار المحافظة عبدالله المرتضى إلى مديرية صنعاء الجديدة للاطلاع على سير الأعمال بالمديرية وتقييمها والرفع بتقرير عن نتائج ذلك.

ووافق المجتمعون على الخطة التكميلية للربعين الأخيرين من العام 1444هـ، المقدمة من مكتب التخطيط والتنمية، وتم تكليف مكتبي التخطيط والمالية برفع الخطة إلى وزاراتي المالية والإدارة المحلية لاعتمادها والبدء بالتنفيذ.

كما تم اعتماد فوارق الأسعار والأعمال للوحدة التنفيذية والمؤسسة العامة للطرق والجسور وكذا اعتماد الأعمال التغييرية.

وتطرق المجتمعون إلى مشاريع المبادرات المجتمعية التي تنفذ من خطة العام 2021م، وأقروا إعادة النظر في الدراسة وإضافة مساهمات المجتمع في تكلفة المشاريع والبدء بالتنفيذ، وتكليف لجنة من رئيس لجنة التخطيط والمالية ومستشار المحافظة ومدير الشؤون المالية بدراسة طلبات مدير عام المبادرات المجتمعية والرفع بالمقترحات للاجتماع المقبل.

وأوصى الاجتماع بعمل آلية تضمن الرقابة المصاحبة على المعدات التابعة لمكتب الأشغال والوحدة التنفيذية وصندوق النظافة والتحسين ووحدة التمويل الزراعي بالمحافظة، وكذا إعداد دراسة لإنشاء ورشة مركزية على أن تقدم خلال شهر.

وأقرت الهيئة تسوية رسوم تحصيل رفع المخلفات بنفس السعر الذي يتم تحصيله في أمانة العاصمة، مع التأكيد على إعداد رؤية للاستفادة من المخلفات.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي الاهتمام بالجوانب الفنية عند تنفيذ المشاريع وإدراج مساهمات المجتمع ضمن التكلفة الإجمالية للمشاريع وتفعيل الدور الرقابي والإشرافي للقطاع الفني بالمحافظة، والالتزام برفع التقارير الدورية أولا بأول.

وحث على استكمال مشاريع الخطة التكميلية، مؤكداً حرص السلطة المحلية على تذليل الصعوبات التي قد تعترض العمل في تنفيذ المشاريع الخدمية في كافة المديريات.

حضر الاجتماع مستشار المحافظة عبدالله المرتضى ومديرو مكتبي المالية طه النونو والتخطيط الدكتور أحمد دحان والأشغال المهندس محيي الدين شمسان، والمالية بديوان المحافظة محمد العميسي والوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس محمد موسى والمبادرات المجتمعية المهندس محمد النزاري والسكرتارية الفنية محمد شرقان.

قد يعجبك ايضا