الصناعة والتجارة تمهل التجار أسبوعاً للالتزام بالقائمة السعرية

اللائحة وضعتها الوزارة بعد احتساب القيمة والأرباح للتجار

 

 

الثورة /
حذرت وزارة الصناعة والتجارة جميع التجار من مغبة المخالفة والبيع بأسعار مخالفة لما أعلنته الوزارة وفق القوائم السعرية الأخيرة، مؤكدة في ذات الوقت عدم التهاون مع المخالفين .
حيث أعلنت الوزارة –مؤخرا- عن قائمة السقوف العليا لأسعار السلع الأساسية والاستهلاكية الجديدة شملت تخفيضات جديدة لعدد من السلع الغذائية .
وقالت الوزارة إن القائمة السعرية الجديدة هي الرابعة من نوعها في غضون أشهر وتأتي في إطار توجيهات وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر بالمراجعة المستمرة لأسعار السلع الغذائية وفق مستجدات الأسعار العالمية وتكاليف النقل وغيرها للتخفيف من معاناة المواطنين .
موضحة أن قائمة السقوف العليا لأسعار السلع الأساسية تضمنت خفض سعر كيس القمح حبوب 50 كيلو جرام إلى 12700 ريال بعد أن كان 13200 ريال، وخفض سعر كيس القمح مطحون 50 كيلوغراماً إلى 13700 ريال بعد أن كان 14200 ريال، وسعر كيس الدقيق 50 كيلو جرام إلى 14700 ريال بعد أن كان 15900 ريال.
وأضاف المصدر ان خفض الأسعار في القائمة السعرية الجديدة شملت السمون والزيوت والأجبان والبقوليات والحليب المجفف بمختلف أنواعه وعبواته المختلفة، وكذا الزبادي والحليب والأرز والشاهي والمكرونة والشعيرية والخميرة والمياه المعدنية والبيض .
وأكدت الوزارة أن فرق الرقابة الميدانية التابعة للوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات ستباشر عملية النزول الميداني إلى الأسواق لتعميم القائمة السعرية الجديدة السقوف العليا للأسعار على المركز التجارية والمولات والبقالات وكافة منافذ البيع قبل البدء بعملية ضبط المخالفين .
وأوضحت الوزارة ان القائمة السعرية وضعت السقوف العليا للأسعار التي يمنع تجاوزها مع ترك الباب مفتوحاً للمنافسة بأسعار أقل .
وشددت الوزارة على أهمية الرقابة المجتمعية في ضبط الأسعار والإبلاغ عن أي مخالفات سعرية او تموينية على الرقم المجاني 174 .

قد يعجبك ايضا