جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 29 مايو

الثورة نت|

في مثل هذا اليوم 29 مايو شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات على المدن التاريخية والأحياء السكنية والطرق والجسور والبنية التحتية في كافة المجالات في جرائم يندى لها جبين الإنسانية أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

ففي 29 مايو 2015، استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب رابع، في قصف طيران العدوان جسرين في مديرية دمت بمحافظة الضالع، الأول يربط طريق صنعاء – الضالع فيما يربط الثاني منطقتي دمت وجبن.

واستشهد سبعة مواطنين بينهم نساء وأطفال وأصيب عدد آخر جراء أربع غارات لطيران العدوان على منزل المواطن مبخوت حمد الباروت في منطقة المنين “الاشراف” بمحافظة مأرب، وأدت إلى تدميره بالكامل.

كما استشهد 12 مواطنا بينهم أربع نساء وستة أطفال، وجرح 81 آخرين، إثر غارات جوية لطيران العدوان استهدفت منازل المواطنين في مدينة حجة، إضافة إلى معسكر قوات الأمن الخاصة.

وفي مثل هذا اليوم أيضاً استشهد خمسة مواطنين بينهم طفلان وأصيب 21 آخرون جراء غارة للطيران المعادي على منزل المواطن أحمد رفيق بمنطقة غظران في مديرية بني حيشيش بمحافظة صنعاء.

وشن الطيران سلسلة من الغارات استهدفت مستوصف غظران الريفي في المديرية.

كذلك استشهد مواطن وأصيب 25 آخرون جراء قصف طيران العدوان المركز العلمي “دار الشريف” بمديرية جحانة محافظة صنعاء.

وشن طيران العدوان سلسلة غارات على مناطق النظير والقلعة وعرابة في مديرية رازح بمحافظة صعدة، وغارة على المعهد التقني وثلاث غارات على شبكة الاتصالات في املح وغارة على آل الصيفي وأخرى على منطقة المنزالة.

واستهدف الطيران المعادي بثلاث غارات معسكر كوفل بمحافظة مأرب، وبسلسلة من الغارات الجوية منطقة العند بمحافظة لحج.

وقصف طيران العدوان منطقة ثلا التاريخية بمحافظة عمران، واستهدف كحلان عفار ووشحة بمحافظة حجة بعدد من الغارات، فيما قصف جيش العدو بالمدفعية والصواريخ المنزالة في صعدة والمزرق في حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارة استهدفت مخازن تابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية بمديرية المراوعة وغارة على شارع كيلو 16 بمحافظة الحديدة.

وشن طيران العدوان غارة على مديرية عبس بمحافظة حجة، واستهدف بغارة أخرى إحدى المزارع بمنطقة الجر في المديرية نفسها.

وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة مبدعة وغارة على منطقة الحول بمديرية نهم محافظة صنعاء، واستهدف بغارة مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

وقصف المرتزقة بالأسلحة المتوسطة منطقة الغاوي بمديرية الوازعية في تعز، أما في مديرية نهم بمحافظة صنعاء فقصفوا بالأسلحة المتوسطة والثقيلة مناطق الحول وقرود وبني بارق ووادي ملح ومناطق أخرى.

وفي 29 مايو2017، استشهد ثمانية مواطنين وأصيب آخرون جراء غارة شنها طيران العدوان على محل تجاري لأحد المواطنين في منطقة العريش بمديرية موزع محافظة تعز.

وشن طيران العدوان أربع غارات على منطقة كيلو 16 بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة، و غارة على منطقة الحنشات بمديرية نهم محافظة صنعاء، أدت إلى أضرار في مزارع المواطنين وممتلكاتهم.

واستهدف الطيران بثلاث غارات مناطق متفرقة بمديرية حريب القراميش في محافظة مأرب خلفت أضراراً بمزارع المواطنين.

طيران العدوان شن غارتين على منطقة عطان بالعاصمة صنعاء، و13 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان ست غارات على منطقة جربان بمديرية سنحان محافظة صنعاء، مخلفا أضرار في ممتلكات المواطنين.

وشن الطيران المعادي غارتين على منطقة الطايف الساحلية بمديرية الدريهمي محافظة الحديدة.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون بغارتين شنهما طيران العدوان على ناقلتين في الخط العام بمنطقة الدليل في مديرية المخادر بمحافظة إب.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان غارتين على منطقة الأزهور بمديرية رازح الحدودية، وسبع غارات على منطقة العطفين بمديرية كتاف.

وأصيب مواطن بجروح خطيرة جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية، كما استهدف قصف مماثل مناطق متفرقة من مديريات باقم وشدا ومنبه ومنطقتي مران والجمعة بمديرية حيدان ومنطقة الغور بمديرية غمر.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة بني حسن بمديرية عبس، واستهدف بغارة الخط العام بمديرية حيران في محافظة حجة.

وفي 29 مايو2019 شن طيران العدوان غارتين على قاعدة الديلمي ومحيط مطار صنعاء الدولي.

وقصف مرتزقة العدوان بـ 38 قذيفة مدفعية وبالرشاشات الثقيلة والمتوسطة منطقتي الجبلية وجنوب مدينة التحيتا بمحافظة الحديدة، وبـ 19 قذيفة مناطق متفرقة شمال وشرق مديرية حيس، كما قصفوا قرية محل الشيخ وشركة سابحة في كيلو 16 بمديرية الدريهمي بأكثر من 23 صاروخ كاتيوشا وعشر قذائف هاون.

واستهدف قصف مكثفا للمرتزقة بالرشاشات المتوسطة حارة الضبياني وما جاورها في منطقة 7 يوليو بمدينة الحديدة.

وشن طيران العدوان غارة على مدينة حرض بمحافظة حجة، فيما استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديريتي منبه وغمر الحدوديتين بمحافظة صعدة أدى إلى أضرار في منزل أحد المواطنين.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استهدف طيران العدوان بـ14 غارة مديريتي حرض وحيران ومنطقة الجر في مديرية عبس بمحافظة حجة.

كما شن طيران العدوان خمس غارات على منطقة قانية بمحافظة البيضاء، وثماني غارات على مديرية مجزر، وست غارات على نجد العتق بمديرية صرواح محافظة مأرب.

طيران العدوان شن أربع غارات على مديرية خب والشعف، وثلاث غارات على مديرية الحزم بمحافظة الجوف.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف الحدودية، وغارتين على مديرية باقم، وغارة على منطقة ذويب، وأربع غارات على مديريتي الظاهر وحيدان.

واستهدف مرتزقة العدوان بعشر قذائف مدفعية، وبالأعيرة النارية مناطق متفرقة بمحافظة الحديدة، فيما استحدثت جرافة عسكرية تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.

وفي 29 مايو2021 شن طيران العدوان ست غارات على على مديرية الصليف بمحافظة الحديدة، واستهدف بـ13 غارة مديرية صرواح وست غارات مديرية مدغل وشن غارة على مديرية مجزر بمحافظة مأرب خلفت أضراراً بالممتلكات العامة والخاصة.

وشن الطيران المعادي، ست غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، واستهدف قصف صاروخي سعودي ممتلكات المواطنين في مديرية باقم الحدودية بمحافظة صعدة.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي ثلاث غارات والطيران الحربي غارتين، فيما استحدث مرتزقة العدوان ثلاثة تحصينات قتالية في الفازة بمديرية التحيتا، وقصفوا بـ 173 قذيفة مدفعية وصاروخية وبالأعيرة النارية المختلفة، مناطق متفرقة في المحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استشهدت امرأة نتيجة انفجار لغم من مخلفات العدوان في منطقة الربصة بمديرية الحوك محافظة الحديدة أثناء جمعها للحطب بعد ساعات من استشهاد مواطنين اثنين وإصابة طفل شمال حيس، جراء انفجار لغم من مخلفات العدوان.

وأصيب مواطن في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء أثناء رعي الأغنام، نتيجة انفجار مقذوف من مخلفات العدوان.

وشن طيران العدوان التجسسي أربع هجمات على مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وقصف المرتزقة بالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

واستحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، وغرب حرض بمحافظة حجة، واستهدفوا بثلاثة صواريخ كاتيوشا وبالمدفعية مناطق العكد والبلق ةالوادي وملعاء في مأرب.

كما قصفوا بالمدفعية مناطق الكدحة والقصر بمحافظة تعز، ومديرية حرض بمحافظة حجة، وقمامة الغاوية ورازح ومنبه وشدا بمحافظة صعدة، ما أدى إلى إصابة مواطنين أثنين بمنطقة المدحلة بمديرية شدا الحدودية.

وقصف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف مناطق البروكية والمطعن في جيزان، والصوح وميمنة البقاع في نجران، وأطلقوا النار على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، الضالع، البيضاء، وجبهات الحدود.

قد يعجبك ايضا