وزير حقوق الإنسان يلتقي رئيس دائرة الجزيرة والخليج في وزارة الخارجية

الثورة نت../

ناقش وزير حقوق الإنسان علي حسين الديلمي، خلال لقائه رئيس دائرة الجزيرة والخليج – عضو المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية في وزارة الخارجية، زيد الوريث، أهمية التنسيق الثنائي بين الوزارتين حول نقل مظلومية الشعب اليمني والتقارير الصادرة من وزارة حقوق الإنسان إلى كافة المؤسسات والهيئات والمنظمات التابعة للأمم المتحدة بمختلف الطرق الدبلوماسية، التي تقوم بها وزارة الخارجية وفق أهداف الرؤية الوطنية.

وتطرق اللقاء إلى مشاكل السجناء اليمنيين في سجون العراق.

وفي اللقاء، أبدى وزير حقوق الإنسان استعداد الوزارة لتقديم كافة المعلومات والبيانات الخاصة بجرائم العدوان، التي أصدرتها ونشرتها الوزارة، وموافاة وزارة الخارجية بها لتعمل على نقل تلك التقارير والبيانات إلى كافة الهيئات والمؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة والدول بالطرق الدبلوماسية، التي تعتمدها وزارة الخارجية بهذا الشأن.

وأكد الوزير الديلمي على اهتمام الوزارة وبذلها كل الجهود الحثيثة في كافة الملفات التي تختص بها وزارة حقوق الإنسان، وبالذات ما يتعلق بانتهاكات حرية اليمنيين في الخارج، خاصة في السعودية والعراق.. مبديا استعداد الوزارة لاتخاذ كافة الإجراءات الممكنة التي يمكن أن تحرك ملف السجناء في العراق، وتقديم كافة العون اللازمة لهم.

من جانبه، أشار السفير الوريث إلى وجود يمنيين مسجونين في العراق، يحتاجون إلى تقديم العون لهم، والعمل على سرعة الإفراج عنهم، وإخراجهم من تلك السجون.

قد يعجبك ايضا