کنعاني: أوکرانیا تحاول الحصول على أسلحة ومساعدات غربية بطرح مزاعم واهية ضد إيران

الثورة نت/
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “ناصر كنعاني، أن تكرار المزاعم الواهية لرئيس أوكرانيا ضد إيران يندرج ضمن الحرب النفسية والإعلامية للمحور المناهض لإيران ضدها ويهدف الى الحصول على أكبر قدر ممكن من الأسلحة والمساعدات المالية من الدول الغربية.

وفي تصريح له نقلته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) اليوم السبت، وصف کنعاني، التصريحات الأخيرة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ضد إيران بأنها إسقاط يهدف لحرف الرأي العام واستعراض سياسي مصحوب بادعاءات لا أساس لها.. معتبرا تلك التصريحات تفتقر إلى أي قيمة.

وقال كنعاني: إن إيران لطالما أعلنت رفضها للحرب في أوكرانيا واستمرارها، وعبرت عن أسفها الشديد لمعاناة الشعب الأوكراني، وتؤكد على ضرورة إيجاد حل سياسي لإنهائها في أقرب وقت ممكن، وهي مستعدة لتقديم المساعدة لتحقيق ذلك.

وجدد تأكيده على أن تكرار المزاعم الكاذبة لرئيس أوكرانيا ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية ينسجم مع الحرب الدعائية والإعلامية للمحور المناهض لإيران حكومة وشعبا، ويتم بهدف تحصيل أكبر قدر ممكن من الأسلحة والمساعدات المالية من الدول الغربية.

واعتبر أن الادعاءات والاستعراضات السياسية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تغير من حقائق الحرب في أوكرانيا.. مشيراً إلى استعداد إيران لمواصلة مباحثات الخبراء مع أوكرانيا.

وأضاف: إن تجنب الجانب الأوكراني إجراء مثل هذه المباحثات يؤكد عدم صحة هذه المزاعم ووجود أهداف ودوافع سياسية محددة ورائها ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

قد يعجبك ايضا