تواصل الفعاليات الخطابية بالذكرى السنوية للصرخة

التأكيد على أهمية إحياء الذكرى لإعلان البراءة من أعداء الله ومواجهة قوى الاستكبار العالمي

 

 

الثورة / محمد المشخر/ سبأ

نظم أبناء مديريات رداع بمحافظة البيضاء أمس مهرجاناً خطابياً جماهيرياً بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1444هـ.
وخلال المهرجان الخطابي، أعلن الحاضرون البراءة من أعداء الله مجددين التأكيد على التمسك بالشعار لمواجهة أعداء الأمه..
وفي المهرجان بحضور وكيل المحافظة أحمد السيقل ومدير أمن المنطقة العقيد ربيع سران ومدراء عموم المديريات والقيادات التنفيذية والإشراقية والأمنية، أشار وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع صالح ناصر الجوفي، إلى أهمية الصرخة التي صدع بها الشهيد القائد، لاستنهاض الأمة في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي واثرها الكبير في زعزعة عروش المستكبرين. مؤكداً أن الشعار وحد الأمة وجمع كلمتها في مواجهة مشروع الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل والأنظمة العميلة.
وأكد الوكيل الجوفي، أن شعار الصرخة يمثل حصانة للأمة من الوقوع في مصيدة التطبيع مع العدو الصهيوني، لافتا إلى أن اليمن لن يكون إلا حراً مستقلاً ولن يقبل أي وصاية عليه وطالما قوى العدوان ترفض الانصياع للحق، فإن الشعب اليمني ماض في المواجهة حتى النصر.
من جانبه استعرض أبو الحسنين الحوثي محطات من حياة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ومراحل إعلان الصرخة في وجه المستكبرين. لافتاً إلى أن الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد لم يأت من فراغ وإنما بسبب ما يشهده العالم الإسلامي من ظلم وجور من قبل المستكبرين.
وشدد وكيل محافظة البيضاء، على ضرورة تعزيز جهود المقاطعة للبضائع والمنتجات الأمريكية والأسرائيلية وتشجيع المنتجات المحلية والاتجاه نحو الزراعة للاكتفاء الذاتي.
واكد البيان الختامي في المهرجان الخطابي، أن المشروع القرآني هو مشروع نهضة وبناء وتحرر وقوة وعزة ويعد الحل والمخرج للأمة في مواجهة أعدائها.
وأشار البيان، أن الواجب الشرعي يحتم على الجميع أن يكونوا في موقف واحد ضد أعداء الأمة من أمريكا وإسرائيل وعملائهما، خاصة وقد تكالب جميعهم في حلف عدواني ضد اليمن طمعاً في تمزيقه وتفتيته لتسهل السيطرة عليه واحتلاله ونهب ثرواته.
واعتبر البيان المشروع القرآني، مشروعاً نهضوياً لبناء الأمة وتحررها وتعزيز قوتها وعزتها، ويمثل في الوقت الحل والمخرج للأمة في مواجهة أعدائها والتحرر من سيطرتهم ومؤامراتهم، مشيراً إلى أن الشعار يمثل سلاحاً وموقفاً ضد أعداء الله واستجابة عملية لأوامره بالبراءة من أعدائه..
ولفت بيان المسيرة إلى أن المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية الصهيونية سلاح فاعل ومؤثر على الأعداء ومن ثمارها أنها تُوقف دعم الأمة لعدوها بالمال وهي عامل أساسي في بناء الأمة ونهضتها الاقتصادية.
كما اشار البيان الى أن حالة العدوان على اليمن مستمرة والشعب اليمني لن يسكت عن استمراره ونهب الثروة الوطنية وسيتصدى لهم بكل قوة وعزيمة والشعب جاهز لكل الخيارات التي يوجه بها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.
وجدد البيان التأكيد على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، مؤكداً الوقوف إلى جانب حركات الجهاد والمقاومة في فلسطين ولبنان والعراق وغيرها من البلدان الإسلامية.
صنعاء
ونُظمت في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء أمس فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1444هـ تحت شعار “ الشعار سلاح وموقف» .
وخلال الفعالية التي أقيمت بمركز الصماد الصيفي المغلق بحضور عضو مجلس الشورى محمد سلمان ووكيل المحافظة يحيى الحيمي، أكد وكلاء محافظة صنعاء أحمد الصماد ومحمد عايض والإدارة المحلية أحمد الشوتري أهمية إحياء الذكرى في ترسيخ العداء لأعداء الأمة الإسلامية والبراءة منهم.
واعتبروا إحياء ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين إعلاناً للبراءة من أعداء الأمة ومن كل المجازر الصهيونية والأمريكية بحق أبناء الشعب اليمني وشعوب المنطقة.
ولفتوا إلى ما تعيشه الأمة من واقع مهين نتيجة الهيمنة الصهيونية الأمريكية، وما وصل إليه حال بعض الدول العربية والإسلامية المطبعة مع الكيان الصهيوني من خضوع وتآمر على أبناء الأمة.
وخلال الفعالية بحضور مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، تطرق مدير المديرية يحيى القنوص إلى ما يمثله الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد من خروج من حالة الخوف والخضوع لأعداء الأمة إزاء الجرائم والممارسات العدائية تجاه أبناء الأمة الإسلامية.
واعتبر الصرخة مسار الرفض والتحرر من الهيمنة الخارجية التي تريد دول الغرب وفي مقدمتها أمريكا التي فرضت على شعوب المنطقة منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر.
بدورهما تطرق الناشطان الثقافيان كميل العوبلي، ومحمد المراني إلى عظمة الذكرى ومدلولات الصرخة في إعلان البراءة من أعداء الله واتخاذ الموقف الصحيح في مواجهة الاستكبار العالمي.
ودعيا إلى أهمية تجسيد مبادئ الصرخة في وجه المستكبرين بصورة عملية.. مؤكدان على ضرورة تكثيف الجهود ومساندة اللجنة التنفيذية للمراكز الصيفية للاستفادة من العطلة الصيفية في تنشئة الجيل وحمايته من الثقافات المغلوطة.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة عزيز الرجالي، ومسؤول التعبئة بالمحافظة حسن البعران، ونائب مدير أمن المديرية المقدم سليم طامش، ومشايخ وشخصيات اجتماعية فقرات إنشادية عبرت عن عظمة المناسبة.
الحديدة
كما نُظمت في عزلتي بني موسي والجحبا العليا بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة، أمس، فعاليتان خطابية وثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين، تحت شعار “الشعار سلاح وموقف».
وفي الفعاليتين بحضور مدير المديرية محمد الموساي وأمين عام المجلس المحلي عبدالله حسن هديش، أكدت كلمات المشاركين، أهمية إحياء ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين لتعزيز العمل بمنهجية المشروع القرآني وتجسيده في الواقع وتجسيد مفهوم الولاء لله ورسوله والمؤمنين.
وأشارت إلى منطلقات ودلالات ومعاني الشعار وأثره على أعداء الأمة، لافتة إلى أن الشعار انطلق من واقع الشعور بالمسؤولية لإعلان البراءة من أعداء الله.
وتطرقت إلى تضحيات الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في سبيل تنوير الأمة بالمشروع النهضوي القرآني الذي استطاع من خلاله مواجهة طواغيت الاستكبار العالمي وتعريف الأمة بأعدائها.
تخلل الفعاليتين، بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، فقرات انشادية معبرة عن أهمية إحياء ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين.
أمانة العاصمة
كما نظّمت بمديرية الوحدة بأمانة العاصمة، أمس، وقفات بالذكرى السنوية للصرخة بوجه المستكبرين تحت شعار “الصرخة سلاح وموقف”.
وأكد المشاركون في الوقفات، أهمية الشعار كسلاح وموقف في مواجهة أعداء الأمة ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية والصهيونية والتصدي لمشاريعها ومخططاتها الاستعمارية.
وأشاروا إلى أن المشروع القرآني الذي تحرك به الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وشعار الصرخة التي أطلقها للبراءة من أعداء الله والإسلام والمسلمين.
ولفت بيان صادر عن الوقفات التي شارك فيها قيادات محلية وتنفيذية ووجهاء وشخصيات اجتماعية، إلى أهداف ودلالات الشعار لاستنهاض الأمة في مواجهة المشروع الاستعماري الأمريكي ومؤامراته والتي تستهدف الدول العربية والإسلامية على وجه الخصوص.
وأكد البيان، أهمية التمسك بالمشروع القرآني وترسيخ الثقافة الإيمانية والقرآنية واستمرار الصمود والثبات ومواجهة المخططات العدوانية ورفض الهيمنة والوصاية.
صعدة
كما خرج أبناء مديريات خولان عامر و رازح وغمر وشدا بمحافظة صعدة في مسيرتين حاشدتين بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين 1444هـ .
وفي المسيرة الجماهيرية التي خرجت في ساحة الشهيد القائد بمنطقة المرازم في خولان عامر أكد وكيل المحافظة عبدالله المنبهي، أن أبناء خولان عامر لهم شرف السبق في الاستجابة وتحمل المسؤولية والاستجابة للشهيد القائد في الهتاف بالصرخة ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
وأشار إلى أن المشروع القرآني نقل المجتمع بكله نقلة نوعية في الوعي حيال الأحداث والمستجدات وكشف المؤامرات الأمريكية وأحبط المشروع الأمريكي الذي كان يستهدف الأمة.
كما خرج أبناء مديريات رازح وشدا وغمر في مدينة شعارة بمسيرة جماهيرية حاشدة إحياءً للذكرى السنوية للصرخة.. مؤكدين استمرارية رفع الصرخة في وجه المشروع الأمريكي ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.
إلى ذلك نظم في مديرية شدا الحدودية وقفة قبلية تحت عنوان “الشعار سلاح وموقف”.. أكد المشاركون فيها أهمية شعار الصرخة في وجه المستكبرين كموقف له ضرورة دينية في وجه أعداء الله وأعداء الأمة.
ونظم طلاب الدورات الصيفية في مديرية ساقين بمحافظة صعدة، أمس، فعالية خطابية وعرضا كشفيا بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعالية، التي حضرها عضو مجلس الشورى، عباس مقيت، وقائد قوات حرس الحدود، اللواء بندر العمري، أكد محافظ صعدة، محمد جابر عوض، أن هذا الجيل هو نصف الحاضر وغدا سيكون كل المستقبل، وكل من ساهم في صناعة هذا الجيل ستكون له بصمة مشرفة في تاريخ اليمن.
تخلل الفعالية والعرض، بحضور وكيلي المحافظة، محمد بيضان وصالح فاضل، وقيادات محلية وتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، كلمات وقصائد وفقرات إنشادية، عبّرت عن أهمية المناسبة.
حجة
من جانب آخر، نُظمت في مديرية كحلان الشرف محافظة حجة أمس فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وأكدت كلمات الفعالية التي أقيمت في مركز الرسول المصطفى بقرية المخرنف بحضور وكيل المحافظة عادل فرحان، أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة لتجديد العهد بالتمسك بالشعار وترسيخ العداء لأعداء الأمة الإسلامية والبراءة منهم.
وتطرّقت إلى المراحل الأولى للشعار الذي أطلقه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.. مؤكدة أهمية إحياء ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين لإغاظة الأعداء وتجديد حالة السخط تجاههم.
واستعرضت الكلمات واقع الأمة المهين قبل إطلاق المشروع القرآني والشعار وحالة التمكين والعزة والكرامة التي يعيشها اليمنيون اليوم في المناطق المحررة بفضل الله والتمسك بالمشروع القرآني.
مارب
نُظمت في مديرية بدبدة بمحافظة مارب، ندوة ثقافية حول دلالات إحياء الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
ركزت الندوة التي أقيمت في مسجد الإمام علي عليه السلام بمنطقة المثعف، على أبعاد ومضامين شعار الصرخة ومبادئ المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد والحث على ترسيخ الثقافة القرآنية لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد اليمن ومواجهة أعداء الأمة والإسلام.
وفي الندوة، استعرض مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة علي حميد، مراحل انطلاق شعار الصرخة كسلاح وموقف لرفض المشروع الأمريكي الصهيوني، والتحرر من الهيمنة والارتهان والعمالة، وأثره في هزيمة الأعداء واستنهاض الهمم والتحرك لمواجهة قوى الاستكبار.
كما أُلقيت في الندوة التي حضرها مدير هيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة محمد علوان ومدير مكتب هيئة الأراضي ياسر سراج، كلمات من قبل مديرا إدارتي التربية بالمديرية علي سراج والإرشاد علي المنيري والناشط الثقافي نايف سراج أكدت أهمية إحياء الذكرى السنوية للصرخة، لتجديد الولاء ومواصلة السير على نهج المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
واستعرضت المعاني والدلالات القرآنية التي يجسدها الشعار في البراءة من أعداء الله وتحصين الأمة من الاختراق الثقافي.
إب
نظم أبناء مديرية حزم العدين في محافظة إب أمس، وقفة قبلية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الوقفة تناول وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري دور الشعار كسلاح وموقف في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي والتصدي لمخططاتها التآمرية على الأمة.
وأشار إلى أن الشعار يجسد ثقافة الجهاد وإحياء المبادئ التي حث عليها الدين الإسلامي في مواجهة أعداء الأمة والإسلام.
وتطرق الوكيل الزكري إلى المحاولات البائسة لأمريكا وعملائها لإسكات هذا الشعار ..لافتا إلى أن الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد فضح المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة.
وأكد أهمية التمسك بالمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد لتغيير واقع الأمة ورفض مشاريع الوصاية.
فيما أكد مدير مديرية حزم العدين زكريا المساوى، أهمية الشعار في إخراج الأمة من حالة الخضوع إلى التحرك العملي لمواجهة الأخطار التي تحاك ضدها.. معتبرا الشعار ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية سلاحاً فعالاً في مواجهة المشاريع التآمرية.
شارك في الوقفة مدير أمن المحافظة العقيد عبدالعزيز الموشكي وأعضاء مجلس التلاحم القبلي أحمد الشعوري ومحمد الجابري وهاني الشعوري.

قد يعجبك ايضا