مناقشة آلية تفعيل قطاع الاستثمار الوقفي بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمكتب الهيئة العامة للأوقاف في محافظة الحديدة أمس الثلاثاء، برئاسة وكيل هيئة الأوقاف لقطاع الاستثمار الدكتور محمد الصوملي، الجوانب المتعلقة بتفعيل الاستثمار الوقفي بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مديرا مكتب هيئة الاوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي وتنمية الموارد بالهيئة علي هادي، الى سبل تطوير وبناء قدرات ورفع مستوى أداء مكتب الهيئة العامة للاوقاف بالمحافظة وفروعه في المديريات وآلية تطوير العمل الوقفي.

كما تطرق بحضور مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام المختصة، مهام اللجان المشكلة في إعداد الخطط والموازنة وتقييم الأداء وتنمية الموارد وتطوير برامج النظم والمعلومات.

وفي الاجتماع ، أستعرض الدكتور الصوملي، مصفوفة موجهات تفعيل الاداء ومتطلبات تحقيق النجاح، مؤكدا أهمية تكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ المهام والرفع بأعمال اللجان بحسب الخطة المزمنة والنماذج المخصصة لمعالجة مكامن القصور وتلافيها خلال العام 1445هـ.

ونوه بحرص الهيئة على استكمال بيانات المواقع الاستثمارية وخطط و موازنات المكتب وفروعها، لافتا الى أن الزيارة تأتي في اطار تقييم أداء موظفي المكتب وفروعه وتحديد الاحتياجات الكفيلة بتطوير العمل الوقفي.

كما حث وكيل هيئة الأوقاف، على الاهتمام بمعالجة مشاكل المواطنين وتسهيل الإجراءات والالتزام بالعمل وفق سياسة وخطط الهيئة، منوها بتوجه الهيئة في تفعيل العمل الاستثماري في مجال الوقف.

فيما تطرق مدير مكتب الهيئة بالمحافظة الهطفي، الى خطط وبرامج المكتب خلال الفترة المقبلة بما يتواكب مع سياسة  وخطط الهيئة، موجها رؤساء اللجان ومدراء الإدارات بإنجاز العمل في الوقت المحدد.

وأوضح أن خطط وبرامج العام 1445هـ تتطلب تكاتف جهود الجميع والعمل بوتيرة عالية لتحقيق مؤشرات ايجابية على الواقع تسهم في ترجمة الرؤى والأهداف للنهوض بالعمل الوقفي وآليات الاستثمار في هذا القطاع.

قد يعجبك ايضا