مسيرة جماهيرية حاشدة في الحديدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم الأحد، مسيرة جماهيرية حاشدة لمديريات مربع المدينة ومربعات المديريات الشمالية والجنوبية والشرقية بالمحافظة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة تحت شعار “ثأر الأحرار”.

ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدمها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكلاء المحافظة،  وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والأمنية ومدراء المديريات والطلاب المشاركون في الدورات الصيفية، اللافتات والأعلام اليمنية والفلسطينية وصورا للقدس والمسجد الأقصى المبارك.. مرددين الهتافات المدوية والمعبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني المحتل والمنددة بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاصب بحق المدنيين العزل والأطفال والنساء من أبناء فلسطين واستهدافه للأحياء والمنازل السكنية في قطاع غزة في ظل صمت عربي وإسلامي وأممي معيب.

وأكدوا على تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني وتقديم الغالي والنفيس من أجل القضية الفلسطينية رغم العدوان والحصار المفروض من قبل العدوان الأمريكي السعودي على اليمن منذ ثماني سنوات.. مشيدين بدور محور المقاومة الفلسطينية في الدفاع عن الأقصى ومواجهة العدو وانتهاكاته.

وفي المسيرة أكد الوكيل البشري أن فلسطين حاضرة في قلوب اليمنيين ولن يتخلوا عنها وهم حاضرون للمشاركة الفعلية في أي معركة ضد الكيان الإسرائيلي الغاصب ..مجددا التأكد على موقف الشعب اليمني ضد الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدائية تجاه شعوب الأمة هو نفس موقفه من العدو الإسرائيلي فهما وجهان لعملة واحدة.

مستهجنا الصمت الدولي المريب تجاه الحرب البربرية الصهيونية، على قطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة.. معتبرا المسيرات ضد العدوان الصهيوني على الفلسطينيين تعبيراً عن غضب وإدانة اليمنيين إزاء ما يتعرضون له من إبادة وتنكيل.

وأدان بيان صادر عن المسيرة تلاه مدير مكتب الثقافة أسد باشا، الصمت الدولي المعيب تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر يندى لها الجبين من قبل العدو الصهيوني الغاشم .. معتبرا أمريكا شريكاً أساسياً في العدوان على فلسطين.

وأكد البيان أن الشعب الفلسطيني يخوض معركة العزة والكرامة عن كل الأمة، وأنه منتصر والعدو الصهيوني سيهزم أمام صمود وجهاد الشعب الفلسطيني.

كما أكد أن الشعب اليمني سيظل وفياً لفلسطين وداعماً للشعب الفلسطيني ..محيياً صمود الشعب الفلسطيني وحركات المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الغاشم على غزة.. مشيداً بوحدة الصف الفلسطيني في مواجهته.

وبارك البيان عملية “ثأر الأحرار” للمقاومة الفلسطينية باعتبارها ردعاً للعدو ودفاعاً مشروعاً عن النفس والعرض والأرض والمقدسات.

كما بارك كل خطوة عسكرية تقدم عليها المقاومة في مواجهة عدو متغطرس لا يفهم غير لغة القوة.

ودعا البيان شعوب الأمة إلى تحمل المسؤولية والتحرك بقوة لدعم حركات المقاومة الفلسطينية ونصرة فلسطين والقدس.. كما دعا إلى تفعيل المقاطعة للبضائع الأمريكية والصهيونية كأقل واجب والتحرك في كافة المسارات لنصرة الشعب الفلسطيني.

تخللت المسيرة عروض كشفية لطلاب المدارس الصيفية أكدت الوقوف إلى جانب المجاهدين في الضفة الغربية وفي عموم فلسطين، ومع حركات المقاومة وكافة الأحرار.

قد يعجبك ايضا