رئيس مجلس النواب ونائبه يدشنان ورشة عمل تحديد الاحتياجات التدريبية

الثورة نت|

دشن رئيس مجلس النواب الأخ يحيى ع الراعي ونائبه عبد السلام هشول ورشة عمل تحديد الاحتياجات التدريبية للكادر الفني والإداري بالمجلس.

تهدف الورشة تنظمها الأمانة العامة لمجلس النواب بالتعاون مع المعهد الوطني للعلوم الادارية على مدى ثلاثة أيام إلى إكساب 20 متدربًا ومتدربة من القيادات والكوادر الادارية والفنية للدوائر في جهاز الامانة العامة والمكاتب التابعة للمجلس القدرات والخبرات الكفيلة بوضع الخطط المزمنة للعام 2024- 2025م.

وفي التدشين بحضور أمين عام المجلس عبد الله القاسمي والأمين المساعد عبد الرحمن المنصور.. أكد رئيس مجلس النواب أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات النموذجية والتي تتطلب تحقيق الاستفادة القصوى من خلال إعداد خطط احتياج تدريبية واقعية تفي بالاحتياجات التدريبية للكادر الفني والإداري التابع للمجلس.

ولفت إلى أن إقامة مثل هذه الدورات تأتي لمواكبة انشطة المجلس في المجالين التشريعي والرقابي وتحقق أهداف التطوير والتحديث لما يشهده العالم اليوم وفقاً للاحتياجات الفعلية وما هو ممكن ومتاح.

من جانبه اشاد نائب رئيس المجلس هشول بالقدرات الابداعية التي يمتلكها الكادر الفني والاداري في المجلس.. حاثا المتدربين على التركيز واستيعاب مفهوم الاحتياجات التدريبية وأهميته وأهدافه ومحاور الورشة والتوجهات الإدارية الحديثة للارتقاء بمستوى إعداد الخط المواكبة لمتطلبات العصر.

فيما تطرقت قيادة الامانة العامة للمجلس الى أهمية الانتقال بمخرجات ورشة عمل تحديد الاحتياجات التدريبية من التحليل إلى التحديد وتجاوز الفجوة بين مستوى الأداء المطلوب والأداء الحالي باستخدام تقنية المهارات في تحديد الاحتياجات التدريبية، وإعداد الخطة السنوية للتدريب حسب احتياج الإدارات، ومعايير الجودة.

قد يعجبك ايضا