تفقد العمل بمشروع تأهيل مركز معالجة سوء التغذية بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد وفد من مكتب منظمة الصحة العالمية بمحافظة الحديدة اليوم الاثنين، مشروع إعادة تأهيل مركز معالجة سوء التغذية بهيئة مستشفى الثورة العام بالمحافظة بتكلفة 230 مليون ريال.

وخلال الزيارة التفقدية، أطلع الوفد ومعه رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل، على سير الأعمال الجارية بالمشروع  الممول من منظمة الصحة العالمية.. واستمعوا من الجهة المنفذة للمشروع الى شرح متكامل حول نسبة الإنجاز في المشروع الذي يتكون من وحدتين للعناية المركزة وقاعتي تدريب وغرف رقود ومختبر، وفقا لخطة وبرنامج العمل المتفق عليه والفترة الزمنية المتبقية لاستكماله وتدشين العمل بخدماته.

كما التقى الوفد الزائر بقيادة الهيئة .. وفي اللقاء رحب رئيس الهيئة بزيارة الوفد .. وأشاد بدعم منظمة الصحة العالمية المستمر للهيئة وتمويلها لمشروع إعادة تأهيل مركز معالجة سوء التغذية العلاجي تعزيزا للشراكة الإنسانية والاستجابة الطارئة ودور الهيئة في تقديم خدمات الرعاية الصحية المنقذة للحياة والتغذية الوقائية للأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد والوخيم.

وأستعرض رئيس الهيئة مجمل الخدمات التي تقدمها الهيئة للمترددين عليها والمرضى المصابين بحالات سوء التغذية الحاد والوخيم.. مشيرا إلى أن إعادة تأهيل المركز المقرر افتتاحه الشهر المقبل، سيسهم في تقديم خدمة نوعية والارتقاء بالأداء.

كما زار الوفد الذي ضم مدير مكتب المنظمة بالحديدة الدكتور أحمد الصوفي، ومدير قسم النظافة والإصحاح البيئي بالمنظمة عبدالملك مفضل ومسؤول التواصل عمر نسر ومنسق كتلة الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله الزحيري ومدير الطوارئ الدكتور عبدالله سالم، ومنسق التغذية الدكتور عبدالكريم عبادي، مركز معالجة سوء التغذية بالهيئة.

وأطلع الوفد على ما يقدمه المركز من خدمات للوافدين اليه من المحافظة والمحافظات المجاورة.

وأشار الوفد إلى أن الزيارة تأتي في إطار متابعة مشروع إعادة تأهيل مركز سوء التغذية بالهيئة ضمن 10 مراكز أخرى يتم دعمها بالمحافظة.. منوها بمستوى تطور وتجويد الخدمات الطبية بالهيئة ومرافقها المختلفة.

قد يعجبك ايضا