مناقشة آلية التنسيق بين مؤسسة التأمينات ووزارة الأشغال لتنفيذ مشاريع استثمارية

الثورة نت|

ناقش لقاء موسع عقد اليوم بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أوجه التنسيق والتعاون بين المؤسسة ووزارة الأشغال العامة والطرق لتنفيذ مشاريع استثمارية في مجالات الإسكان والتنمية الحضرية وغيرها من الجوانب الاستثمارية.

واستعرض اللقاء برئاسة نائب وزير الأشغال المهندس محمد الذاري، ورئيس المؤسسة شرف الدين الكحلاني جانبا من الفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة الحديدة وأمانة العاصمة والتي سيتم البدء بدراستها الفنية والاقتصادية والاجتماعية تمهيدا لتنفيذ مشاريع استثمارية ذات جدوى اقتصادية عالية.

وأقر اللقاء تشكيل لجنة مشتركة لوضع إطار عام للتعاون والشراكة الاستثمارية بين الوزارة والمؤسسة والشروع في إعداد الدراسات والتصاميم الخاصة بالمشاريع التي يمكن البدء بتنفيذها.

وفي اللقاء أوضح نائب وزير الأشغال أن الهدف من اللقاء إيجاد نوع من الشراكة والتعاون للاستفادة من خبرات وكوادر الوزارة في إعداد دراسات وتصاميم وأعمال استشارية لعدد المشاريع الاستثمارية التي يمكن أن تمولها المؤسسة.

وقدم لمحة حول مكونات وزارة الأشغال ومهام كافة القطاعات والوحدات التابعة لها.. مؤكدا الحاجة لإنعاش قطاع الإسكان من خلال تنفيذ مشاريع استثمارية في هذا المجال واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة فيه.

وأكد المهندس الذاري أن هناك فجوة إسكانية بحاجة إلى توجه جاد للاستثمار في هذا المجال الاقتصادي المهم، وخصوصا في محافظة الحديدة التي تتميز بالكثير من الفرص الاستثمارية الواعدة.

وأشار إلى أن وزارة الأشغال ستقوم بإعداد دراسات وتصاميم للعديد من المشاريع الاستثمارية التي من شأنها تحقيق عوائد لتنمية أموال المؤسسة ودعم الاقتصاد الوطني.

فيما أشاد رئيس المؤسسة العامة للتأمينات بما تمتلكه الوزارة من خبرات وكوادر هندسية وغيرها من الجوانب الفنية المتصلة بتنفيذ مشاريع البنية التحتية والمنشآت الاستثمارية.. معتبرا وزارة الأشغال بيت الخبرة في مجالات البناء والإعمار وكل ما يخص مشاريع البنية التحتية.

وأكد الكحلاني حرص المؤسسة العامة للتأمينات على إيجاد شراكة بناءة مع وزارة الأشغال لتنفيذ مشاريع استثمارية تساهم في تشغيل أموال المؤسسة من أجل الحفاظ على قيمتها وتنميتها بما يعود بالنفع على المؤمن عليهم من موظفي القطاع الخاص.

ولفت إلى أن المؤسسة حريصة على تنفيذ مشاريع وأنشطة استثمارية تتيح لها قيمة مضافة تساهم في تنمية رأسمالها ودعم الاقتصاد الوطني.. مبينا أن المؤسسة مقبلة على تنفيذ مشاريع استثمارية رائدة في المجالات الزراعية والسياحية، والتقنية وصناعة مدخلات الإنتاج

وأوضح الكحلاني أن المشاريع التي كانت تنفذ في المراحل الماضية كانت مسيسة ولم تكن ذات جدوى ومردودات اقتصادية، كما لم تحقق أي قيمة مضافة.

وأفاد بأن المؤسسة العامة للتأمينات تخطت الكثير من الصعوبات والتحديات خلال الفترة الماضية، وهي اليوم على أعتاب مرحلة جديدة من العمل المنظم والمبني على الخطط الاستراتيجية، بما في ذلك الجانب الاستثماري الذي ظل حلقة مفقودة طيلة فترة طويلة من عمر المؤسسة.

وتخلل اللقاء الذي حضره نائب رئيس المؤسسة العامة للتأمينات هيثم باصيد ووكيل وزارة الأشغال لقطاع الإسكان المهندس قاسم عاطف، وعدد من المختصين في المؤسسة وقطاع الإسكان بالوزارة عرض تصاميم لعدد من المشاريع الاستثمارية.

قد يعجبك ايضا