تدشين أنشطة الدورات الصيفية في مديرية شبام بالمحويت

الثورة نت|

دُشنت بمديرية شبام، محافظة المحويت ، اليوم الأنشطة والبرامج الصيفية تحت شعار “علم وجهاد ” .

وفي التدشين بمدرستي الإمام زيد عليه السلام والجامع الكبير للبنين والبنات، أشار وكيل اول المحافظة عزيز الهطفي، إلى أهمية الدورات الصيفية في حماية النشء والشباب من الافكار المغلوطة، داعيا إلى الاستفادة من البرامج والأنشطة التي تهدف إكسابهم مهارات وخبرات تسهم في تطوير قدراتهم، وتنمية وصقل مواهبهم، وتوجيهها نحو خدمة المجتمع والوطن .

ودعا الوكيل الهطفي، أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم إلى المدارس الصيفية التي تهدف إلى رعاية الطلاب والطالبات، وإكسابهم معارف وعلوم ثقافية قرآنية وعلمية.

فيما اكدت كلمات القاها، أبو شهاب العياني من مكتب السيد ورئيس المكتب التنفيذي بوزارة التربية والتعليم زياد الرفيق، حرص قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى، على جعل المراكز الصيفية مراكز نور وخير وتربية أخلاقية ودينية تهدف إلى ربط الطلاب بدينهم ووطنهم وبالقيم والثقافة القرآنية والإيمانية وتوعية المجتمع بالمخططات الأمريكية والصهيونية وأطماعها الاستعمارية.

واشاروا أن الدورات والمدارس الصيفية تهدف إلى تحصين الأجيال من الحرب الناعمة، وكل الأفكار والثقافات المغلوطة الدخيلة على مجتمعات الأمة الإسلامية.

وشدد العياني والرفيق، على ضرورة ترسيخ الوعي المجتمعي بأهمية هذه الدورات والاستفادة من أوقات الفراغ والتي تعود عليهم بالنفع في تنمية قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات خاصة في حفظ القرآن الكريم وعلومه.

حضر التدشين أمين عام محلي شبام يحيى إسماعيل عبدالقادر ومدير عام فرع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بالمحافظة عبدالقدوس الحاكم ومسؤولين محليين وقيادات تنفيذية وعلماء وشخصيات اجتماعية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا