مقبولي يهنئ كوادر وعمال وزارة الكهرباء بمناسبة اليوم العالمي للعمال

الثورة نت../

نظمت وزارة الكهرباء والطاقة والجهات التابعة لها اليوم، حفلا خطابيا بمناسبة اليوم العالمي للعمال.

وفي الحفل الذي أقيم في محطة حزيز المركزية، هنأ نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، كافة قيادات وكوادر وعمال وزارة الكهرباء والجهات التابعة لها بمناسبة هذا اليوم العالمي الذي تم تخصيصه للاحتفاء بالعمال.

وأشاد بالأدوار الكبيرة للمهندسين والفنيين والعمال بمحطة حزيز الكهربائية، الذين صمدوا وثابروا لاستمرار عمل المحطة رغم ما طالها من استهداف من قبل العدوان.

ونوه الدكتور مقبولي بجهود قيادة وزارة الكهرباء وحرصها تكريم موظفيها والعمل على تطوير مهاراتهم وتبني الدورات التأهيلية لرفع قدراتهم في تخصصاتهم.

ولفت إلى أن تكريم المبرزين في محطة حزيز يؤكد الاهتمام بالعنصر البشري الذي يعد أساس التنمية وعمودها الفقري، والذي من خلاله سيتم تحقيق النهوض والتطور في مختلف مجالات التنمية.

فيما أشار وزير الكهرباء الدكتور محمد أحمد البخيتي إلى أهمية الاحتفال بهذا اليوم عرفانا بأدوار عمال وزارة الكهرباء وعمال اليمن كافة في مختلف مواقع العمل رغم المعوقات التي واجهتهم جراء الحصار والعدوان الذي تسبب في قطع مرتباتهم ومصادر عيشهم.

وأشاد بجهود المؤسسة العامة للكهرباء والقطاعات التابعة لها والحرص على مواصلة التحديث لشبكات المنظومة الكهربائية وتخفيض الفاقد، وتحويل وحدات التوليد من نظام الديزل إلى المازوت وتحسين جودة التيار وتنظيم عمل المناطق الكهربائية بالمحافظات.

ونوه وزير الكهرباء بالتحسينات التي تم تنفيذها في محطة حزيز المركزية والتي من أهمها توفير قطع الغيار وتنفيذ الصيانة الدورية للمحطات واستغلال كافة الإمكانيات المتاحة لتطوير كافة أجهزة ومعدات المحطة.

ولفت إلى أن وزارة الكهرباء، ستكرم كل المبرزين في بقية القطاعات التابعة للوزارة خلال الأيام القادمة، لإيجاد التنافس والإبداع وإنصاف الموظفين الذين يعملون بكل أمانة وإخلاص.. مشددا على أهمية اتباع القاعدة الإدارية في عملية اختيار الموظفين طبقا للتخصصات المطلوبة.

فيما اعتبر مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور هاشم الشامي تكريم المبرزين من مهندسين وفنيين في محطة حزيز تقديرا لجهودهم في تطوير المحطة وتحويل محطات كهربائية للعمل بالمازوت كان من نتائجها تخفيض تكلفة التوليد.

وحث كافة كوادر المؤسسة على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الطموحات المنشودة وتلبية تطلعات الشعب اليمني في مجال الطاقة.

بدوره أكد مدير محطة حزيز المهندس علي الأهنومي، أهمية مواصلة تحديث البنية التحتية لمحطة حزيز، والعمل على رفع كفاءة كوادرها واستغلال طاقاتهم وإبداعاتهم لتطوير أجهزة المحطة وتحسين خدماتها.

ولفت إلى أن محطة حزيز تمكنت حاليا من تحويل 15 ميجا وات والجهود مستمرة لتحويل 50 ميجا وات خلال الشهر المقبل والذي سيؤدي إلى توفير أربعة ملايين ريال من كلفة الإنتاج لكل ساعة.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من المهندسين والفنيين في محطة حزيز ومحطة رأس كتنيب بالشهادات التقديرية والمبالغ المالية.

قد يعجبك ايضا