أبناء محافظة البيضاء يستقبلون وفد قبائل أبين وشبوة

البيضاء../ محمد صالح المشخر

استقبل أبناء ومشايخ وقبائل محافظة البيضاء اليوم وفد قبائل أبين وشبوة القادمين من العاصمة صنعاء وبرفقتهم الأسير اللواء فيصل رجب الذي تم تسليمة أمس للوفد القبلي بصنعاء وبتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي،
وخلال الإستقبال الذي تقدم محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس.ومحافظ محافظة أبين صالح الجنيدي ومشرف عام محافظة البيضاء سام علي الملاحي،رحب المحافظ إدريس.،بوفد قبائل محافظات أبين وشبوة وخاصة في الأسير المحرر اللواء فيصل رجب،عقب الإفراج عنه اليوم بموجب توجيهات قائد الثورة أثناء مرورهم من محافظة البيضاء وبعد ما كانوا،متواجدون بعاصمة اليمن صنعاء بين أهليهم وإخوانهم.،ويعد إكراماً من قائد الثورة لقبائل أبين واعتزازاً وافتخاراً بحضورهم إلى العاصمة صنعاء،

وأشار المحافظ إدريس،إلى أن هذا التفاعل من القبائل اليمنية رسالة لدول العدوان بأن وحدة اليمن راسخة في قلوب أبناء الشعب من صعدة إلى المهرة، ولا يمكن أن ينحرف مسارها مهما كانت الظروف..داعياً كافة القبائل إلى حذو مشايخ أبين في ردم الفجوة والتئام الجراح ووقف شلال الدماء في المحافظات الجنوبية..

وعبر محافظ المحافظة إدريس،عن ترحيب أبناء محافظة البيضاء بالوفد القبلي،واستقبالهم وهم أثناء عودتهم في طريقهم إلى محافظة أبين ومعهم المفرج عنه اللواء فيصل رجب..
وثمن توجيهات القيادة الثورية بالإفراج عن اللواء رجب،التي تعتبر مكرمة للوفد القبلي، وفي إطار تعزيز أواصر الأخوة ووحدة الصف وتضميد الجراح.
وجدد محافظ البيضاء،ترحيبه بقبائل وأبناء محافظات أبين وشبوة والبيضاء في محافظة البيضاء ممثلة في عاصمة عامر بن عبدالوهاب التاريخية مدينة رداع عاصمة كل اليمنيين،عاصمة الصمود والثبات.،لافتا إلى أن أبين كانت وستظل مفصل مهم من مفاصل هذا الوطن..

من جانبه عبر الأسير اللواء فيصل رجب عن الشكر والامتنان لقرار قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين، بالإفراج عنه.وكل من ساهم وسعى في الإفراج عنه،بعد تخلي قوى العدوان عن المطالبة به وعدم تقديمه ضمن كشوفات تبادل الأسرى.وتقديره العالي لهديته الرمزية القيّمة.لافتاً إلى أن الحروب عادة ما يقع فيها الشهيد والقتيل والأسير..معبرا عن عظيم امتنانه وشكره للوفد القبلي.

وأشاد بحسن التعامل والاحترام الذي حظي به منذ أسره،وتوفير كل المتطلبات دون أي تقصير.
وأكد اللواء رجب.أن القبائل اليمنية تعتبر الحصن الحصين والحامي الأمين لوحدة اليمن التي تسعى القوى الأجنبية لتمزيق أواصرها المتينة والاستمرار في زيادة معاناة اليمنيين.

بدوره عبر رئيس الوفد الشيخ سالم الجنيدي،عن الشكر لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني وقيادة السلطة المحلية بمحافظة البيضاء على كرم الضيافة وقرار الإفراج عن رجب..موضحا أن من غايات الزيارة أيضا السعي لتعزيز الأخوة والمودة.. مؤكدا أن الوحدة ستظل راسخة في قلب كل يمني.
حضر حفل الاستقبال الكبير رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي ووكيلا محافظة البيضاء صالح ناصر الجوفي وأحمد السيقل وناصر العجي ومدير عام شرطة محافظة البيضاء العميد الركن عبدالله محمد العربجي،ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مديرية مكيراس الشيخ ياسر محمد جحلان،ومدير عام مديرية العرش الشيخ ماهر علي الطيري ومدراء عموم المديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء وقبائل محافظة البيضاء..
الجدير بالذكر بأن اقيمت لهم مأدبة الضيافه من قبل أبناء وقبائل العرش وكان في مقدمة مستقبليه الشيخ ماهر الطيري في مديرية العرش في منطقة رداع بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا