فاضت روحها إلى بارئها وهي تقرأ القرآن.. هكذا كانت خاتمة امرأة في أحد مساجد إندونيسيا

وثّق مشهد مصوّر وفاة امرأة إندونيسية وهي تقرأ القرآن الكريم في مسجد باب السلام بمدينة باندونغ غربي جزيرة جاوا الإندونيسية.
وفي الفيديو المؤثر، تظهر السيدة الراحلة وتدعى رورو روحانة وتبلغ من العمر 67 عامًا، وهي تجلس وسط المسجد وتقرأ القرآن في الميكروفون، ومن حولها مجموعة من النساء يشاركن في مجلس علم نسائي.
ووثّقت الكاميرات روحانة وهي تقرأ القرآن قبل أن تسقط مغشيا عليها لتسود المكان حالة من الارتباك، قبل أن تسارع النساء اللواتي أصبن بالصدمة لإنقاذها، إلا أنها لم تصمد كثيرا، وفارقت الحياة فور سقوطها على الأرض.
ونقلت وسائل إعلام إندونيسية، عن رورو ساري، ابنة الراحلة قولها إن الواقعة حصلت يوم الأحد التاسع من أبريل
وأوضحت أن والدتها ظلت مواظبة على حلقات تلاوة وحفظ القرآن الكريم في شهر رمضان خلال الأعوام الماضية، وهي ما تعرف بجلسات التدريس.
وقد دفنت روحانة في مقبرة تشيكوترا قرب قبر زوجها الذي توفي قبل 10 أعوام. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو المؤثر.
وذكرت الفتاة أن السيدة المتوفية ولديها كشك صغير لبيع المواد الغذائية في منزلها، هي أم لـ 5 أبناء. وبحسب عائلتها، فهي كانت شخصية محبوبة من قبل الجميع ومتفانية في خدمة أولادها وأحفادها إلى جانب حرصها على الاجتهاد في العبادة.
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المشهد على سياق واسع، وانهالت التعليقات التي ربطت بين وفاة روحانة وهي تقرأ القرآن وحسن الخاتمة.

قد يعجبك ايضا