مكتب هيئة الزكاة بذمار يدشن المرحلة الثانية من توزيع السلال الغذائية للأسر الفقيرة

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم المرحلة الثانية من مشروع الأفران والمخابز والسلال الغذائية الرمضانية للأسر الفقيرة والأشد فقرا تحت شعار “أو إطعام في يوم ذي مسغبة”.

تتضمن المرحلة الثانية، توزيع ثلاثة آلاف سلة غذائية للأسر الفقيرة والأشد فقرا في خمسة قطاعات بمدينة ذمار.

وفي التدشين، أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة إبراهيم المتوكل، أنه تم تحديد الأسر المستفيدة من قاعدة البيانات عبر اللجان المجتمعية.. مبينا أن مشروع الأفران والمخابز والسلال الغذائية الرمضانية استهدف 11 ألفا و 500 أسرة في خمس مديريات بتكلفة 131 مليونا و 700 ريال.

وأشار إلى أن المشاريع الإنسانية التي تنفذه الهيئة العامة للزكاة تؤكد أن خيرات الزكاة تدفع في مصارفها الشرعية، وتعمل على مساعدة الفقراء والمحتاجين خاصة في ظل ظروف العدوان والحصار.

ودعا المتوكل، التجار للمسارعة في دفع ما عليهم من زكاة وبما يسهم في تنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية.

من جانبه، أشار مدير فرع مكتب هيئة الزكاة بمدينة ذمار مجاهد السماوي، إلى أن المرحلة الأولى من المشروع استهدفت إلى جانب السلال الغذائية لثلاثة الآف أسرة، توزيع الخبز اليومي للأسر الفقيرة بمدينة ذمار.

بدوره، اعتبر مدير مشروع الأفران والمخابز والسلال الغذائية بمكتب هيئة الزكاة عبدالكريم الخولاني، أن المشروع ترجمة لمهام الهيئة في الوصول إلى الفئات المستحقة، ودعمها بسلال المواد الغذائية الأساسية.. مشيرا إلى أنه تم اختيار ستة آلاف من الأسر الأشد فقرا بمدينة ذمار خلال المرحلتين من المشروع.

قد يعجبك ايضا