مديريات المربع الجنوبي بالحديدة تُحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الثورة نت/ يحيى كرد

أحيت مديريات المربع الجنوبي بمحافظة الحديدة، اليوم ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام بفعالية ثقافية وخطابية حاشدة, تحت شعار” فزت ورب الكعبة”.

وتطرقت الأمسية التي نظمت في مديرية الجراحي الى مكانة شهيد المحراب أمير المؤمنين الإمام علي كرم الله  في  مواجهة الظلم والطغيان ونشر الإسلام، ونصرة المستضعفين.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة المساعد لشئون المديريات الجنوبية مطهر يحيى الهادي، على أهمية تعزيز و ترسيخ منهج العدل في أوساط المجتمع اقتداء بمسيرة ونهج الإمام علي الجهادية، من أجل قيم الحق والعدالة ونصرة المستضعفين.

وشدد على أهمية تجديد الثبات والصمود في مواجهة العدوان والغزاة وإفشال مؤامراتهم وأطماعهم بنهب مقدرات وثروات الشعب اليمني واحتلال أراضيه وجزرة، وتعزيز الروح الجهادية من خلال رفد الجبهات بالرجال والمال.

وأشار الهادي أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي، هو تأكيداً للشعب اليمني مضي قدما على نهجه وقيمة في المواقف والمبادئ الجهادية و الإيمانية ، والقرآنية..

بدوره أكد مدير مديرية الجراحي طه المعيطي، أهمية التحلي باليقظة و بالوعي والحكمة نحو القضايا والمستجدات التي تفرضها الأحداث في ظل محاولات أعداء الأمة إذلالها تركيعها.

منوها الى أهمية الاقتداء بنهج الإمام علي عليه السلام في مواجهة ومحاولات العدوان طمس الهوية الإيمانية، متناولا  جانبا من سيرة و شخصية الإمام علي وضرورة استلهام الدروس والعبر منها.

وفيما أشار نائب الوعظ والإرشاد حسين القدمي، الى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام واستحضار الدروس والعبر من حياته وكفاحه من أجل نصرة الامة، وخاصة في ظل الظروف التي يشهدها الوطن جراء العدوان والحصار.

حضر الفعالية مدراء ومشرفي، وثقافي المديريات وحشد من قيادات ووجهاء ومشايخ مديريات المربع الجنوبي.

قد يعجبك ايضا