الهيئة الإدارية بصعدة تناقش المواضيع المتصلة بتحسين الوضع المحلي

الثورة نت|

ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة صعدة في اجتماعها برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، إجراءات تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المتضمنة تطبيق موجهات ورشة العمل والاجتماع مع محافظي المحافظات في اللقاء الرمضاني خلال الأيام الماضية.

واستعرض الاجتماع، الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون الأشغال العامة المهندس إبراهيم النمري، تعميم وزير الإدارة المحلية المتضمن توجيه مكتب المالية بالمحافظة بخصوص الالتزام بالتوزيع لحصة الأجهزة التنفيذية في الوحدات الإدارية وفقاً للآلية المنظمة لصرف الحافز بقرار مجلس الوزراء.

كما تم استعراض مذكرات وزير الإدارة المحلية المتضمنة تنفيذ توجيهات تقييم مستوى تحصيل الموارد المحلية والمشتركة على مستوى المحافظة للأشهر الثلاثة الماضية، وكذا مذكرات وتقارير وكيل المحافظة لشؤون الأشغال ومكاتب الإدارة العامة للموارد المالية، وفرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، والزراعة والري.

وفي الاجتماع أكد محافظ صعدة، أهمية اضطلاع الجميع بدوره كل في مجال وظيفته، بما يسهم في تحسين مستوى الأداء المحلي والتنفيذي والخدمي والتنموي.

وشدد على ضرورة تفقد احتياجات المواطنين في إطار المسؤوليات تجاه المجتمع .. مشيراً إلى أهمية جدولة النزول إلى المديريات البعيدة وتفقد احتياجات المواطنين فيها وتحديد زمن الزيارات للمكاتب الخدمية المعنية.

ولفت إلى ضرورة النزول لتلمس هموم المجتمع وتلبية الاحتياجات وفق الممكن والمتاح.

وأقر الاجتماع تحديد برنامج النزول للمكاتب الخدمية إلى مديريات المحافظة لتفقد وتلمس احتياجات المجتمع.

قد يعجبك ايضا