أمسية رمضانية بصنعاء تحت شعار “عمال النظافة عطاء مستمر في خدمة الوطن”

الثورة نت|

نظم فرعا النقابة العامة لعمال البلديات والإسكان وصندوق النظافة والتحسين بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، أمسية للعمال والموظفين تحت شعار”عمال النظافة عطاء مستمر في خدمة الوطن”.

في الأمسية التي حضرها عضو مجلس النواب محمد الطوقي، أشاد عضو مجلس النواب محمد ردمان، بدور عمّال النظافة وأصدقاء البيئة الذين يبذلون جهوداً كبيرة في الحفاظ على النظافة والبيئة في الأمانة والمحافظات.

واعتبر أعمال النظافة والتحسين في ظل الظروف الراهنة إحدى صور الصمود والثبات في التصدي لمؤامرات العدو، لنشر الأمراض والأوبئة.

وخلال الأمسية التي حضرها وكيل الأمانة إبراهيم الماخذي والوكيل المساعد فضل الروني، أوضح المدير التنفيذي للصندوق بالأمانة محمد شرف الدين، أن الأمسية جاءت تكريماً وتقديراً لعمال النظافة الذين يبذلون جهوداً كبيرة في سبيل الحفاظ على نظافة ومظهر شوارع وأحياء العاصمة والمحافظة.

وأشاد بجهود كافة عمال النظافة وتعاون نقابة البلديات، والحرص على تحسين أعمال النظافة ورفع المخلفات من الأحياء والشوارع رغم التحديات التي فرضها العدوان والحصار.

وثمن شرف الدين، اهتمام قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى، ودعمهم للعمال وتحسين أوضاعهم والتوجيه للجهات المعنية بمعالجة كثير من المشاكل التي يواجهها قطاع النظافة، مشيداً بجهود وحرص قيادة الأمانة على دعم عمال النظافة وتوفير الرعاية الصحية لهم.

وأكد أن النظافة مسئولية جماعية ويجب الاهتمام بها، داعياً الجميع للمشاركة الفاعلة في الحفاظ على النظافة وترسيخها كثقافة مجتمعية وسلوك ديني وحضاري.

من جانبه أشاد مدير صندوق النظافة بالمحافظة فهد عطية، بدور عمال النظافة الذين يرسمون لوحة صمود في غاية الجمال رغم شحة الإمكانيات وهم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والأوبئة.

وأشار إلى أن عمال النظافة يجسدون نموذجاً فريداً من الإصرار والصمود والبذل في ميادين العمل والحفاظ على النظافة وحماية المجتمع من الأمراض والأوبئة.

فيما ثمن مدير مشروع النظافة بالأمانة العاصمة إبراهيم الصرابي، دور عمال النظافة في الحفاظ على بيئة نظيفة وجميلة وإبراز العاصمة بمظهر لائق ومشرف.

بدوره أكد رئيس نقابة عمال وموظفي البلديات والإسكان بالجمهورية محمد المرزوقي، أن عمال وموظفي النظافة يضربون أروع الأمثلة في التفاني والمثابرة في مواجهة التحديات رغم معاناتهم والظروف الاقتصادية الصعبة جراء العدوان،

وطالب بإعادة النظر في وضع هذا القطاع الحيوي وخاصة مرتبات العمال والتأمين الصحي لهم، وزيادة العمالة بما يتناسب مع حجم الكثافة السكانية في العاصمة.

واستعرض الإنجازات التي حققتها النقابة للعمال والموظفين خلال العام الماضي 2022م التي شملت المساعدات الاجتماعية، والتكافل والحقوق والتمكين، والتأمين الصحي، والتقاعدي، والمؤسسي، والاستفادة من خدمات المركز الصحي في سعوان.

قد يعجبك ايضا