صنعاء.. أمسيات تربوية حول الهوية الإيمانية والدورات الصيفية

الثورة نت|

شهد القطاع التربوي بمحافظة صنعاء خلال الاسبوع الأول من الشهر الفضيل، زخماً كبيراً لإحياء الأمسيات الرمضانية، وإقامة البرنامج الرمضاني في عدد من قرى وعزل مديريات المحافظة.

ففي قرية خشعان منطقة البروية ، مديرية بني مطر نظمت أمسية رمضانية تطرقت لأهمية البرامج الرمضانية في تعزيز الهوية الإيمانية وتجديد الارتباط بالله عز وجل.

وفي الأمسية أكد مدير مكتب التربية مسؤول الدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار أهمية مواصلة إحياء البرنامج الرمضاني والاستماع لمحاضرات قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي للتزود بهدى الله والتمسك بالمشروع القرآني.

وفي الأمسية التي أقيمت في بني قيس بمديرية بني مطر، أشار عمار، إلى أهمية توسيع إقامة المدارس الصيفية وزيادة أنشطتها خلال هذا العام، وتضافر جهود الجميع في توفير احتياجاتها والتوعية بدفع الأبناء والطلاب للالتحاق بها، باعتبارها مسؤولية جماعية لتحصين الأبناء دينياً وعلمياً وثقافياً وخاصة في حفظ كتاب الله.

بدوره حث عميد معهد الشوكاني يحيى الزيدي في أمسية بمنطقة “شهاب أعلى”، أبناء المديرية والمحافظة بشكل عام، على التفاعل مع برنامج الأمسيات والدروس الرمضانية لتعزيز الهوية الإيمانية، والارتباط بالقرآن الكريم، وقيم الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى ورفض الذل والتبعية ومناهضة أعداء الأمة.

وفي أمسية بمنطقة “شهاب أسفل” أكد مدير التربية بالمديرية يحيى الكحلي، أهمية الأمسيات الرمضانية، بما فيها من دروس ومحاضرات فرصة لتبادل الآراء ومناقشة الأوضاع وتعزيز روابط الأخوة في المجتمع.

إلى ذلك أقيمت أمسيتان ، بمديريتي سنحان وأرحب، نوه خلالهما نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس، بأهمية الدروس المستوحاة عن فضل الصوم في تعزيز النصر وتلاحم الشعب اليمني في مواجهة قوى البغي والاستكبار العالمي.

فيما حث مديرا التربية بسنحان أحمد ناصر، وأرحب عبدالجليل عواد، الجميع على دعم التكافل المجتمعي وتلمس أحوال الفقراء والمحتاجين والتعاون مع أبناء وذوي الشهداء والجرحى والأسرى والمفقودين والمرابطين في جبهات العزة والكرامة.

قد يعجبك ايضا