أوقاف ذمار يُحيي ذكرى رحيل الإمام مجد الدين المؤيدي

الثورة نت|

أحيا مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار اليوم الذكرى الـ 16 لرحيل الإمام الحجة المجدد مجد الدين المؤيدي.

وخلال الفعالية التي أقيمت بمناسبة يوم العلم والعلماء بحضور كوكبة من العلماء، أوضح وكيل قطاع الاستثمار بالهيئة العامة للأوقاف الدكتور محمد الصوملي أن إحياء هذه الذكرى هو إحياء للقيم والمبادئ والأثر العظيم الذي تركه العلامة المؤيدي.

وأكد ضرورة الاهتمام بالعلم والعلماء وتنشئة جيل من العلماء المتسلحين بقيم العلم القادرين على خدمة الأمة وقضاياها.. حاثا على إقامة حلقات العلم لتنشئة جيل من العلماء.

ولفت الصوملي إلى أهمية الدفع بالطلاب للالتحاق بالمدارس الصيفية للاستفادة مما تقدمه من علوم ومعارف في مختلف المجالات.

فيما استعرض عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي دور ومكانة الإمام المجدد مجد الدين المؤيدي في إحياء العلم والحفاظ عليه في مرحلة يحاول فيها الأعداء طمس هوية الأمة.

وأشار إلى أن الإمام المؤيدي سخر كل حياته في تعليم وتدريس الدين وإحياء العلم، وتخرج على يديه المئات من العلماء الذين ساروا على نهجه، وكان لهم دورهم العظيم في نصرة الدين.

من جانبه أكد نائب مدير مكتب الأوقاف يحيى الشعوبي، أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الإمام المؤيدي لما تميز به من علم وأخلاق والكثير من الصفات الحميدة.. لافتا إلى أن الهيئة جعلت من أولوياتها إحياء العلم والفضيلة وتعظيم مكانة العلماء.

حضر الفعالية مديرو الاستثمار بالهيئة العامة للأوقاف عمار السواري، والشئون الهندسية مجاهد الشماخ، ومديرية ذمار محمد السيقل ومكتب السياحة إبراهيم المقدشي ونائب مدير أمن المحافظة العميد محمد الموشكي.

قد يعجبك ايضا