أمسية رمضانية في البيضاء تناقش دور العلماء والخطباء في التصدي لمؤامرات العدوان

الثورة نت| محمد المشخر

ناقشت أمسية رمضانية في محافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله علي حسين إدريس، دور العلماء والخطباء والمرشدين والمثقفين والأدباء في مساندة جهود التنمية وخدمة المجتمع والتصدي للعدوان والتصدي لمؤامراته .

واستعرضت الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالله الجمالي، الصعوبات التي تعترض سير الأداء في التوعية بمخططات العدوان وسبل تفعيلها.

وتناولت الأمسية عدداً من القضايا والمواضيع التي تهم أبناء المحافظة بهدف معالجة الاختلالات وتحسين الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين وحل المظالم وتعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة .

وتطرق المشاركون إلى التحديات الراهنة التي يتعرض لها الوطن جراء العدوان الغاشم طليلة ثمانية أعوام ودخول العام التاسع والدور المناط بالجميع في مساندة الجهود الحكومية للحفاظ على الأمن والاستقرار ورفد الجبهات ورص الصفوف وتوحيد الجبهة الداخلية

وتناولت المواضيع ذات الشأن المحلي والخدمي ومنها الأمن ومشاريع الطرق والنظافة والتحسن بالمحافظة ودور العلماء والخطباء والمثقفين في التوعية بمختلف القضايا في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار.

وتدارس المشاركون الدور المناط بالجميع في مساندة الجهود الحكومية للحفاظ على الأمن والاستقرار ورفد الجبهات وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية ..

وفي الأمسية ثمن المحافظ إدريس، دور العلماء والخطباء والإعلاميين والمثقفين والناشطين في التوعية بأهمية دعم جهود التنمية وتوعية المجتمع بمختلف القضايا بما يسهم في تعزيز قيم السلام والتكافل والتراحم، وكذا المساهمة في التحشيد لرفد الجبهات.

وأشاد بحرص أبناء المحافظة على تعزيز الاصطفاف والتلاحم ورفد الجبهات والحفاظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة.

وحث محافظ البيضاء، العلماء والخطباء والإعلاميين والمثقفين والسياسيين على القيام بدورهم في غرس المفاهيم الوطنية و نبذ ثقافة الأحقاد والكراهية والنعرات التي يسعى من خلالها العدوان تحقيق أجندته التي ترفضها كافة فئات المجتمع وداعيا، الجميع على القيام بدورهم في نبذ ثقافة الأحقاد والكراهية والنعرات التي يسعى من خلالها العدوان إلى تحقيق أجندته.

واستعرض محافظ البيضاء، عدداً من الاعمال والأنشطة المنفذة ومنها تقديم الدعم والمساندة للمتضررين وتوفير السلال الغذائية لأسر الشهداء وتدشين العمل في مشروع ترميم وصيانة الطرق والإفراج عن السجناء المعسرين وإنهاء قضايا الثأر بالمحافظة..

وأشار إلى الجهود المبذولة في متابعة تنفيذ مركز الغسيل الكلوي الخيري بمدينة رداع من قبل رجل الأعمال والخير الشيخ حزام علي عبدالله الصلاحي واخية الشيخ علي بن علي الصلاحي الذي سيتم الافتتاح قريباً.

من جانبه دعا مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة شريف محمد الريامي، الجميع إلى استشعار المسؤولية في مواجهة العدوان وكذا المساهمة في خدمة المواطنين وتخفيف معاناتهم.

وأشار الريامي إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين بالمحافظة في تفعيل دور المجتمع في الجانب الخدمي ومعالجة بعض الاختلالات وترسيخ قيم التصالح والتكافل الاجتماعي..

وأثريت الأمسية بالمداخلات والآراء من قبل المشاركين بمايسهم في تلبية احتياجات المواطنين بالإضافة إلى تعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة،. وثمن المشاركون جهود قيادة المحافظة في لم الصف وحل القضايا المجتمعية ومعالجة المظالم وإفشال محاولات إحداث الفوضى والعنف بالمحافظة وأشادوا بتوجهات السلطة المحلية لتحريك عجلة التنمية وتبني المشاريع الخدمية التي تلبي جزءاً من تطلعات المواطنين والنازحين إليها من مختلف المحافظات.

بدورهم أكد المشاركون في الأمسية الوقوف إلى جانب قيادة المحافظة لمعالجة كافة القضايا والتغلب على الصعوبات التي فرضها العدوان.

وثمنوا الجهود المبذولة لتعزيز وحدة الصف وحل القضايا المجتمعية وتنفيذ المشاريع الخدمية الضرورية التي تلبي جزءاً من تطلعات المواطنين والنازحين.

حضر الأمسية مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالسلام شيحاط ومدراء فروع مكاتب الإرشاد بمديريات محافظة البيضاء وعدد من مسؤولي المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا