مدير مكتب أوقاف أمانة العاصمة يتفقد الأعمال الجارية في الجامع الكبير

تدشين المرحلة الرابعة من مشروع “إنما يعمر مساجد الله” في الحديدة

الثورة /
تفقد مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بأمانة العاصمة صنعاء العلامة عبدالله عامر الأعمال الجارية في الجامع الكبير وتلبية احتياجاته خلال هذا الشهر الكريم.
حيث تتضمن الأعمال الجارية تركيب محطة تحلية المياه التي تغطي احتياج كل من في الجامع من زوار وطلاب علم، يأتي ذلك في إطار الاهتمام بالجامع الكبير المقدس كأهم مصرف وقفي .
وأكد العلامة عامر الحرص على توفير احتياجات الجامع الكبير من كافة المستلزمات والخدمات، مؤكداً مضي الهيئة في تعزيز مثل هذه المشاريع التي تحقق مقاصد الواقفين وفي إطار (الوقف لما وقف له).
وأوضح أن تنفيذ هذه المشاريع وياتي في إطار تنفيذ الخطة الخمسية للهيئة التي أولت هذا الصرح الديني والعلمي والأثري أهمية كبيرة باعتبار أن الجامع الكبير المقدس يمثل رمز الهوية الإيمانية في اليمن ببركة المؤسس النبي صلى الله عليه وآله وسلم.. مبيناً أن الجامع الكبير يُعتبر ثالث أو رابع المساجد في الإسلام.
رافقه مدير إدارة الشؤون المالية الأستاذ نبيل العميسي ومدير إدارة الجامع الكبير الأستاذ فهد ناجي ومدير الإعلام والعلاقات العامة بالمكتب أحمد النعمي.
إلى ذلك دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة أمس، المرحلة الرابعة من مشروع “إنما يعمر مساجد الله” بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك 1444هـ.
وفي التدشين، أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي، أن المشروع استهدف عدداً من المساجد والجوامع في مختلف المديريات ومنها “الزيدية والزهرة وبيت الفقيه والسخنة والتحيتا”.
وأشار إلى أن المشروع تمثل في تأثيت وفرش المساجد وتزويدها بالاحتياجات اللازمة.. مثمناً جهود رئاسة هيئة الأوقاف واهتمامها بالمساجد والحفاظ على أموال الأوقاف وصرفها لما أوقفت له حسب وصايا الواقفين.

قد يعجبك ايضا