الصناعة تعمم القائمة السعرية المخفضة على منافذ البيع

 

الثورة / أسماء البزاز
بدأت وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات حملة واسعة لتعميم القائمة السعرية المخفضة على كافة المولات التجارية والبقالات ومنافذ البيع .
وأكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، أن الوزارة بصدد تنفيذ حملات ميدانية مكثفة طوال أيام شهر رمضان وفق خطة تهدف لتطبيق قائمة السقوف العليا لأسعار السلع الأساسية والتي تضمنت خفضاً جديداً بأسعارها .
وأشار إلى أن الخطة تمتد إلى ما بعد أيام شهر رمضان وتهدف إلى تعزيز إجراءات الرقابة الميدانية بما يضمن تطبيق القائمة السعرية وخفض أسعار السلع الأساسية والتخفيف من معاناة المواطنين .
وأوضح أن القائمة السعرية الجديدة شملت تخفيضاً في أسعار “القمح – الدقيق – الأرز – الزيوت (النخيل و دوار الشمس) – الحليب المجفف (حيواني-نباتي) من علب وأكياس متعددة الأحجام والعبوات – السمون – البقوليات – السكر – التونة – الصلصة – البيض – المكرونة – الشعيرية – الشاهي – الخميرة – المياه المعدنية – الحليب المركز – الزبادي – الخبز ) .
وفيما عبر عن شكره للشركات والمركز التجارية التي بادرت بالتعاون في تطبيق القائمة السعرية.. أكد أن الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات وفروعها في المديريات ستتخذ إجراءات قانونية رادعة بحق المخالفين.
ونوه بأن كافة منافذ البيع ملزمة بإشهار أسعار السلع في مكان بارز وواضح.
وشدد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية على أهمية الرقابة المجتمعية و تعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مخالفات للقائمة السعرية عبر الاتصال للرقم المجاني المخصص للبلاغات 174 .

قد يعجبك ايضا