خلال ثماني سنوات.. طيران العدوان يستهدف اليمن بأكثر من 274 ألفاً و302 غارات جوية

الثورة نت|

قال المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، إن الغارات التي شنها تحالف العدوان عبر طيرانه الحربي الأمريكي وكذا البريطاني بلغت أكثر من 274 ألفاً و302 غارات، منها 59 غارة خلال العام الأخير من العدوان.

وأشار إلى أن هذه الأرقام ليست سوى ما تمكنت الجهات المختصة في القوات المسلحة من رصده وإلا فالرقم أكبر من ذلك بكثير.. لافتاً إلى أن هذه الغارات أدت إلى استشهاد وجرح عشرات الآلاف من اليمنيين وتدمير الأعيان العامة والخاصة كما استهدفت أيضاً القوات المسلحة اليمنية بقصف واستهداف معسكراتها ومنشآتها وقواعدها.

وأوضح العميد سريع في مؤتمر صحفي اليوم بصنعاء، أن القوات المسلحة واجهت تحالفاً إجرامياً قادته فعلياً وعملياً الولايات المتحدة الأمريكية من خلال إدارة الضباط الأمريكيين والبريطانيين لغرف عمليات التحالف، وتولى الأمريكي تحديد الأهداف وإدارة النشاط التجسسي والرصد والمراقبة من خلال الأقمار الصناعية والطائرات والدعم اللوجيستي وتدريب أدواته على قتل اليمنيين وتم تخصيص مراكز محددة وقواعد عسكرية مهمتها فقط تدريب الطيارين على قتل اليمنيين.

وأضاف أن الأمريكي تولى تحديد أهداف الغارات الجوية فكل غارة كان يقف خلفها الأمريكي بتحديد الهدف وتدريب الطيارين وتزويد الطائرات بالوقود حتى تصل إلى عمق المدن اليمنية لضربها واستهدافها، وكذا صيانة تلك الطائرات بل ومرافقتها للتأكد من تحقيقها للأهداف.

وقال” تولى الأمريكي أيضا تقديم الأسلحة فكانت الطائرات الأمريكية تلقي قنابل أمريكية على رؤوس اليمنيين وقراهم ومدنهم وطرقهم ومساجدهم ومدارسهم إضافة إلى الأسلحة الأخرى ضمن صفقات بمئات المليارات من الدولارات.

وأكد متحدث القوات المسلحة أن الأمريكي تولى وأشرف على فرض الحصار فيما كان حضوره في العدوان من خلال التحريض للتخطيط العملياتي وحتى التنفيذ والإشراف على كل التفاصيل بل والمشاركة المباشرة.

وأضاف” إن القوات المسلحة اليمنية رصدت خلال السنوات الماضية مستوى مشاركة كل دولة في تحالف العدوان وعلى رأس تلك الدول الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والدور التنفيذي الإجرامي للنظامين السعودي والإماراتي”.

وتابع “إن الشعب اليمني لن ينسى، فمعركتنا مع تحالف العدوان لم تنته بعد وصمودنا لم ولن يتوقف”.

وأهابت القوات المسلحة بكافة المؤسسات التعليمية والإعلامية والثقافية العمل على توثيق كافة جرائم العدوان وصمود أبناء الشعب اليمني في مواجهته ضمن معركة الحرية والاستقلال.

قد يعجبك ايضا