اجتماع بصنعاء يناقش تنسيق الجهود بين مصلحتي الضرائب والجمارك

الثورة نت|

ناقش اجتماع موسع ضم رئيسي مصلحتي الضرائب، عبدالجبار أحمد محمد، والجمارك، المهندس عادل أحمد مرغم، تنسيق الجهود في الأعمال المشتركة بين المصلحتين.

وتطرق الاجتماع إلى الجهود التي تبذلها المصلحتان في تطوير خدماتهما، وتبسيط مختلف الإجراءات للمكلفين.

كما تطرق الاجتماع إلى الإجراءات المتبعة حالياً بشأن الرقم الضريبي، وأهمية تنسيق الجهود بين مصلحتي الضرائب والجمارك بهذا الخصوص؛ لضمان الدقة في البيانات وتقديم الخدمة للمكلفين بيسر وسهولة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة فنية مشتركة تتولى وضع اللمسات المطلوبة المتعلقة بالرقم الضريبي بما يحقق الأهداف المشتركة.

وأكد الاجتماع ضرورة الاستفادة من مشروع الأتمتة لتسهيل الإجراءات التي تلامس احتياجات المكلفين والتدقيق في موضوع الرقم الضريبي؛ لتتم عملية تفعيله أو إيقافه عبر النظام الآلي.

وشدد المجتمعون على ضرورة مواكبة المتغيرات، التي تشهدها المصلحتلن، خاصة ما يتعلق بإيلاء المكلفين الأهمية القصوى للارتقاء في التعامل معهم على أساس أنهم شركاء في التنمية، وتبسيط إجراءاتهم، والتخلص من أنواع وأشكال الإجراءات الروتينية.

وفي الاجتماع، عبَّر رئيس مصلحة الضرائب عن الشكر للجهود التي تبذلها مصلحة الجمارك في تحصيل الإيرادات الضريبية في المنافذ الجمركية.

وأشار إلى أن الإيرادات الضريبية تنعكس بشكل مباشر في دعم وتمويل مشاريع تنموية وخدمية تعود بالنفع على المواطنين.

من جانبه، أكد رئيس مصلحة الجمارك حرص المصلحة على تنسيق الجهود المشتركة بما يحقق الأهداف والتطلعات المرجوة.

وأشار إلى أهمية الأعمال التي ستنجزها اللجنة المشكلة، لا سيما ما يتعلق بالجانب الإجرائي وصولاً إلى استكمال العمل الفني.

أثري الاجتماع بمداخلات وملاحظات من قبل المشاركين في الجهتين، التي أكدت على تكامل الجهود بين المصلحتين بما يصب في تحقيق الأهداف المشتركة.

حضر الاجتماع وكيلا مصلحة الضرائب المساعدان للقطاع الفني، وحيد الكبسي، والتخطيط، علي الخطيب، ومستشار رئيس مصلحة الضرائب، طارق البراق، ورئيس المكتب الفني، عبداللطيف الشيباني، ومدراء الحاسب الآلي والتحصيل في المصلحتين.

قد يعجبك ايضا