نائبة إيرانية: الاتفاق بين طهران والرياض سيغير المعادلات الدولية

الثورة نت/
أكدت عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الإيراني زهرة الهيان، أن الاتفاق بين إيران والسعودية سيغير المعادلات الدولية ورؤية الغربيين.

وقالت الهيان في مقابلة مع وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “إرنا” اليوم الثلاثاء: إن مبادرة الحكومة الإيرانية الـ13 ستلغي الحاجة إلى خطة العمل المشترك الشاملة وتؤدي إلى التنمية الاقتصادية والتعاون مع دول المنطقة.

وتعليقاً على البيان المشترك بين إيران والسعودية لاستئناف العلاقات السياسية والدبلوماسية، اعتبرت الهيان سياسة تعزيز العلاقات مع دول الجوار والمنطقة وخلق التوازن بين الدول المختلفة من القضايا التي تتبعها الحكومة والبرلمان وترحب بهما.

وأضافت: إن الاتفاق مع الدولة العربية سيؤدي إلى عدم فاعلية جهود كيان العدو الصهيوني.

وتابعت قائلة: “قبل ذلك، حاول كيان العدو الصهيوني تطبيع العلاقات مع دول المنطقة بما يسمى “اتفاقيات إبراهيم” لكن الاتفاق بين إيران والسعودية سيجعل تعزيز علاقات دول المنطقة مع إيران محور الخطاب بدلاً من تطبيع علاقات دول المنطقة مع الكيان الصهيوني”.

وصرحت بأن “الإعلان عن موقف الدول الغربية والسلطات الصهيونية من هذا الاتفاق يظهر غضبهم، لأن هذا الاتفاق سيكون انفتاحاً لجبهة المقاومة ولشعب اليمن المظلوم”.. حسب قولها.

وفي إشارة إلى الآثار الاقتصادية لهذه الاتفاق، قالت الهيان: سيؤدي هذا الإجراء إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين إيران مع دول المنطقة والخليج وستبطل جزءًا من العقوبات التي فرضتها الدول الغربية.

قد يعجبك ايضا