تدشين حملة توعوية ميدانية للمجتمع والمزكين بمدينة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة البيضاء اليوم، الحملة التوعوية الميدانية الشاملة بمدينة البيضاء وتحت شعار “حصنوا أموالكم بالزكاة”.

تهدف الحملة التي دشنت بمحافظة البيضاء في مدينة البيضاء مركز عاصمة المحافظة بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية واللجان المجتمعية إلى الارتقاء بالوعي الزكوي لدى فئات المجتمع سواء المزكين  او المواطنين وكذا العاملين، وحشد الطاقات في الجانب التوعوي من خلال تنمية الشعور بالإحسان تجاه الفقراء والمساكين وتجسيد قيم التكافل الاجتماعي التي هي من أولويات هيئة الزكاة.

وخلال التدشين، أكد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، على أهمية الحملة التوعوية لهيئة الزكاة بالمحافظة التي تأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الثورية والسياسية بتفعيل دور مؤسسات الدولة في المجتمع لتلمس هموم الناس وتعزيز دور الإحسان والتكافل الاجتماعي.

وأشار المحافظ إدريس،إلى أن الحملة من خلال النزول الميداني والالتصاق بالمجتمع وفق المسارات التوعوية ستعمل على تجويد الأداء الميداني وتوضيح فريضة الزكاة وأهميتها والحكمة من مشروعيتها والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتعزيز النظرة تجاه هذه الفريضة الهامة في واقع المجتمع.،مؤكدا أهمية تعزيز الوعي الزكوي في أوساط المجتمع والمزكين باعتبارها فريضة وركنا عظيما من أركان الإسلام.

ولفت محافظ البيضاء، إلى أن فريضة الزكاة التي غيبت خلال الأنظمة السابقة اليوم تم تفعيلها من خلال الهيئة العامة للزكاة وأصبح دورها ملموسا في الواقع ..داعيا الجميع إلى التعاون مع الفرق الميدانية للحملة والقيام بمسؤولياتهم تجاه المجتمع لتحقيق التكافل وتجويد الخدمات المقدمة للمجتمع.

وخلال التدشين الذي حضره وكيل المحافظة صالح ناصر الجوفي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة الأخ حيدر طاهر الغريب، بأن الحملة التوعوية تستهدف محافظة البيضاء والتي بدأ تنفيذها اليوم في مديرية مدينة البيضاء من خلال فريق التوعية بهيئة الزكاة ممثلين بعاملي التوعية بالديوان العام ومكتب الهيئة بمحافظة البيضاء بالتعاون والتنسيق مع المجلس المحلي بمدينة البيضاء.

وبيّن أن الفرق الميدانية تم تقسيمها إلى عدة مجموعات والتي ستنفذ خلالها العديد من الأنشطة كاللقاءات الميدانية المباشرة مع المجتمع والخطباء والمرشدين والثقافيين وغيرهم والنزول الميداني إلى جمهور المزكين إلى جانب الأنشطة التوعوية في المساجد والمدارس  وعقد الندوات الثقافية لمدة أسبوع..

ولفت الغريب، إلى أنه سيتم خلال الحملة الاستماع إلى الصعوبات والمعوقات التي يواجهها المزكون من التجار ورجال المال والأعمال سواء من قبل عاملي هيئة الزكاة أوغيرها أثناء تحصيل الزكاة، والعمل على حل كثير من المشاكل والصعوبات التي قد تطرح من جمهور المزكين وكذا حلحلة بعض الصعوبات التي قد تعترض سير عملية الصرف للفقراء والمساكين والمستحقين للزكاة.

وأشار المدير العام حيدر، أنه تم اختيار مدينة البيضاء بالمحافظة لتكون نموذج لانطلاق الحملة التوعوية الشاملة التي تستهدف الكثير من الفئات ضمن برنامج خطة وبرنامج مدروس مخطط له مسبقا كون مدينة البيضاء تشهد تعداد سكاني كبير وتضم الكثير من الأحياء الفقيرة التي هم بحاجة ماسة لأن تكون الهيئة العامة للزكاة حاضرة لتقديم حق أوجبه الله لهم في مختلف المصارف الشرعية، ليتم من خلالها الانطلاق والنزول المباشر إلى بقية مديريات محافظة البيضاء.

من جانبه نوه عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة محمد أحمد السقاف، بمسؤوليات الخطباء والمرشدين في توعية الناس حول فرائض الله وأوامره والإسهام في إسناد جهود مكتب الهيئة بالمحافظة من خلال إحياء ركن من أركان الإسلام وهو ركن الزكاة في واقع المجتمع.

بدورة أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي،،أهمية دور الخطباء والمرشدين في التواصل بالحق والخير ومسؤولياتهم العظيمة تجاه المجتمع..،مشيراً إلى أهمية تعزيز الوعي بأهمية الصمود في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها الحكومة تزامنا مع العام الثامن من الصمود في مواجهة قوى الاستكبار العالمي، إلى جانب تعزيز مجالات الإحسان وتأصيل الهوية الإيمانية وتجسيد قيم التكافل والتراحم في المجتمع.

حضر التدشين عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال ومدير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بمدينة البيضاء صالح علي الزرعي ومدير إدارة التوعية بمكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة قاسم الوجية، والقائم بأعمال مدير المصارف بمكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة  علوي عباد عطيف، ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجالس المحلية والعلماء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والأمناء والعقال والقيادات المجتمعية في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا