وزير السياحة يلتقي أعضاء لجنة تصحيح أوضاع المنشآت السياحية في محافظة البيضاء

الثورة / مجدي عقبة
التقى وزير السياحة الأستاذ أحمد الحسن الأمير لجنة تصحيح أوضاع المنشآت السياحية وتقييم عمل مكتب السياحة بمحافظة البيضاء وفروعه بالمديريات وتفعيل تحصيل الموارد الذاتية والمحلية.
وفي بداية اللقاء استمع الوزير من رئيس اللجنة المكلفة الوكيل المساعد لشؤون الخدمات والأنشطة السياحية محمد أحمد غالب، إلى شرح حول ما قامت به اللجنة من أعمال تصحيح أوضاع المنشآت السياحية والفندقية والاستماع إلى الصعوبات التي تواجه ملاك المنشآت السياحية والفندقية والذي بدوره نقل تلك الإشكاليات إلى السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بمحافظ البيضاء رئيس السلطة المحلية عبد الله إدريس الذي بدوره وجه المكاتب التنفيذية بإيجاد آلية عمل مشترك فيما يخص تطوير العمل السياحي بالمحافظة.. وأشار رئيس اللجنة المكلفة إلى أن اللجنة قامت بتفعيل عملية تحصيل الموارد السياحية المحلية والذاتية والتي كانت مهدورة ولا يتم تحصيلها وفقا للوائح المنظمة لذلك، فيما ركزت اللجنة عملها على نشر التوعية السياحية والتشريعية لأصحاب ومديري المنشآت السياحية والفندقية والقائمين على مكتب السياحة في المحافظة وفروعه في المديريات.
من جانب آخر أوضح مدير عام المنشآت السياحية عضو اللجنة جميل ضيف الله القاضي أن اللجنة ركزت في عملها على تصنيف المنشآت السياحية حسب لائحة المواصفات والتصنيف السياحي وكراسته المعدة من قبل وزارة السياحة على مستوى المحافظة والذي على ضوئها تم تحديد الرسوم السياحية المحلية على تلك المنشآت وفق مستوى درجاتها السياحية، حيث تفاجأت اللجنة بأن جميع المنشآت السياحية غير مصنفة وهذا مؤشر سلبي نحو إهدار الموارد المحلية بالمحافظة.
إلى ذلك أكد مدير تنمية الموارد بالوزارة عضو اللجنة طارق الجنيد أن ما حققته اللجنة من تحصيل للموارد الذاتية والمحلية يعد إنجازاً تجني ثماره السلطة المحلية بالمحافظة، علاوة على تصحيح آلية عمل مكتب السياحة بالمحافظة وفروعه في المديريات نحو المسار الصحيح والسليم تفعيلا للتوعية المالية المجمدة والمهدرة منذ أعوام في ما يخص التنمية السياحية.
وفي الجانب الرقابي والتفتيش أوضح نائب مدير عام الرقابة عضو اللجنة عبد الله حجر أن عمل اللجنة هدف إلى تصويب عين الحقيقة فيما تقدمه المنشآت السياحية من خدمات طعام وشراب وإيواء حرصاً منها على التأكد من صحة وسلامة تلك الخدمات وتصويب الاختلالات القائمة في تلك المنشآت وصولا إلى تحسين جودة الخدمات وتحقيق رضا المستفيدين.
من جانبه عبر وزير السياحة عن شكره وتقديره لمحافظ البيضاء رئيس المجلس المحلي عبد الله إدريس على جهوده المبذولة وتوجيهاته للمعنيين بتسهيل عمل اللجنة كما شكر جميع أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة والقائمين على مكتب السياحة وعلى رأسهم مدير عام مكتب السياحة أحمد الرصاص، كما أثنى على رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية وإنجازها للمهمة وفق توجيهات القيادة السياسية والثورية ممثلة بقائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط في إطار تحديث وتطوير العمل السياحي على مستوى المحافظات.. مشددا على ضرورة تضافر الجهود وبذل المزيد من العمل والنزول الميداني لتلمس احتياجات المنشآت السياحية وتقديم التسهيلات والعون حتى تستمر في أداء أعمالها وتقديم خدماتها للمستفيدين استشعارا من قيادة الوزارة بالمسؤولية بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظات.
حضر الاجتماع وكيل وزارة السياحة للشؤون المالية والإدارية عصام السنيني ووكيل الوزارة لشؤون التخطيط والتنمية عبده مهدي صلاح ومدير مكتب وزير السياحة فؤاد الحليلي ومدير عام الشؤون القانونية في الوزارة خالد القلاضي.

قد يعجبك ايضا