اجتماع يناقش التدخلات الطارئة لترميم المنازل المتضررة بمدينة صعدة القديمة

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صعدة اليوم، برئاسة المحافظ محمد جابر عوض، التدخلات الطارئة لترميم عشرة منازل متضررة في مدينة صعدة القديمة بالتنسيق مع المجلس المحلي للمحافظة.

وفي الاجتماع الذي ضم مدير فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية عبده جتوم، قدّم المدير التنفيذي لمنظمة أكف للتنمية المستدامة سامي محب الدين ومندوب جمعية البناء التقليدي هاني سعد نواس، شرحاً عن هدف المنظمة والجمعية وإسهامهما في ترميم عشرة منازل تاريخية قديمة ومتضررة عبر صندوق حماية الثقافة البريطاني مع تأهيل مجموعة من حرفيّي البناء التقليدي من أبناء المدينة.

وأشارا إلى أن المشروع سيكون أنموذجاً يشّجع في الحصول على فرص تمويل مقبلة تسهم في الحفاظ على المدينة التاريخية.

وفي الاجتماع أكد المحافظ عوض ضرورة وضع آلية لاختيار المنازل المتضررة بحيث تكون متقاربة مع بعضها .. مشيراً إلى ضرورة التنسيق مع مدير مديرية صعدة بهذا الخصوص، لضمان تنفيذ الأعمال بصورة متكاملة ووفق المواصفات المطلوبة.

وشدد على ضرورة اتقان العمل لتكون نماذجاً للترويج لإعمار صعدة القديمة والحفاظ عليها.

من جانبه أوضح مدير فرع هيئة المحافظة على المدن التاريخية، أنه لا بد من الحفاظ على تاريخ المدينة وعمل انتقائية للأماكن الأثرية.

ولفت إلى ضرورة عمل متحف للموروث الشعبي لمدينة صعدة .. مؤكداً حرص فرع الهيئة على عمل دورة في الميدان للحرفيين من البنائين.

حضر الاجتماع رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي المحافظة محمد عوفان ونائب مدير أمن المحافظة العقيد طارق الكربي ومدير البرامج بمنظمة أكف مجاهد طامش.

قد يعجبك ايضا