مناقشة جوانب التنسيق بين الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية والسلطة المحلية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة، برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم اليوم، جوانب التنسيق بين الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية والسلطة المحلية بالحديدة.

وأستعرض الاجتماع، بحضور رئيس الهيئة العامة للحفاظ على المدن والمعالم التاريخية وديع جحاف ومدراء فرع الهيئة بالمحافظة مختار الكحلاني ومكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة، محمد عبدالواحد الحطامي والغرفة التجارية عبدالاله علي  سعيد ومسؤول المنطقة الشرقية والمدينة بفرع الهيئة مشتاق الكوكباني، خطة الهيئة للعام 1444هـ المتعلقة بمدينة زبيد وحارة السور بمدينة الحديدة، واحتياجات تعزيز التكامل بين السلطة المحلية وهيئة المدن التاريخية.

وتطرق إلى عدد من المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية جراء الاستحداثات العشوائية والبناء المسلح بعد هدم المنازل القديمة واحتياجات تعزيز التكامل بين السلطة المحلية وهيئة المدن التاريخية.

وأقر الاجتماع عدداً من الإجراءات المشتركة بين السلطة المحلية والهيئة لعرضها على الجهات ذات العلاقة.

وفي الاجتماع، أكد المحافظ أهمية العمل من أجل تعزيز الشركة المجتمعية لحماية المدن التاريخية ووضع المبادرات الهادفة لتقديم كافة أشكال الدعم للمدينة.

وشدد على ضرورة تضافر لتعزيز الاهتمام بالمواقع والمساجد الاثرية والمدن التاريخية التي تزخر بها مديريات المحافظة.

فيما أشار جحاف إلى أن زيارته للمحافظة تأتي للاطلاع على وضع فرع الهيئة بالمحافظة ومناقشة عدد من الجوانب المتعلقة بالحفاظ على مدينة زبيد والمساجد الاثرية والمعالم التاريخية.

من جانبه تناول مدير فرع الهيئة بالمحافظة التحديات والصعوبات التي تواجه الفرع في ظل العدوان والحصار وعدم توفر الامكانات لمواجهة متطلبات تنفيذ مشاريع الترميم وتأهيل المعالم.

قد يعجبك ايضا