اجتماع في البيضاء يناقش آلية توزيع وتوفير الغاز المنزلي للمواطنين مع قرب حلول شهر رمضان

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش إجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة المحافظ عبدالله علي حسين إدريس، إجراءات تغطية احتياجات المواطنين من الغاز المنزلي بالسعر الرسمي ووضع آلية تنظيم وتوزعها على مستوى مديريات المحافظة..

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء عموم المديريات وأمناء عموم المجالس المحلية بالمديريات وممثل فرع الشركة اليمنية للغاز بالمحافظة عبدالكريم الشامي ونائبة علي المرادي ومندوبين ووكلاء الموزعين بمدينة البيضاء والمديريات، تقرير مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري، حول آلية توزيع أسطوانات الغاز للمواطنين وضمان وصولها لهم بالسعر المحدد على مستوى مديريات المحافظة..

وخلال للقاء استعرض ممثل الشركة اليمنية للغاز بالمحافظة عبد الكريم الشامي، خطة توزيع مادة الغاز المنزلي المتبعة ومعالجة الصعوبات والمشاكل القائمة.. وكذلك إلي إيضاحا حول الوضع التمويني من الغاز المنزلي والصعوبات التي ترافق الأداء وسبل تجاوزها..

وتطرق الشامي، الى وضع خطة حول الية توحيد أسعار بيع مادة الغاز بما يتضمن اقل أسعار بيعة للمواطنين واحتساب فارق الإيجار علي الكميات وبحسب مأتم إبلاغه من قبل شركة الغاز اليمنية من اجل ضمان الحد من زيادة أسعار الغاز المنزلي وعدم التلاعب بهذه المادة الحيوية او اخفاءها او احتكارها باعتبارها مادة أساسية لمتطلبات المجتمع .

وشدد الاجتماع، على ضرورة الرقابة المجتمعية الفاعلة من خلال التعاون مع الأجهزة الأمنية ولجان الرقابة التموينية في التبليغ عن المخالفات او التلاعب بمادة الغاز المنزلي بهذه السلع الضرورية المرتبطة بحياة الناس ومعيشتهم بالمحافظة

وفي الاجتماع أكد المحافظ إدريس، أهمية مضاعفة الجهود لتوفير احتياجات المواطنين من الغاز المنزلي، خاصة مع قرب قدوم شهر رمضان..

.ولفت الى أهمية أن يضطلع أعضاء المجالس المحلية وعقال الحارات بدورهم في الرقابة على الوكلاء لضمان وصول مادة الغاز الى الوكلاء  في مديريات المحافظة

وشدد محافظ البيضاء، على ضرورة استمرار تنفيذ حملات التفتيش والرقابة الدورية والمفاجئة على المحطات والمحلات التجارية لضبط المخالفين والمتلاعبين بأسعار أسطوانات الغاز وأوزانها.، حاثا مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة ومنشأة شركة الغاز وأعضاء المجلس المحلي وعقال الحارات في المديريات على تعزيز الرقابة في عملية التوزيع بما يضمن وصول مادة الغاز للمستفيدين بسهولة.. ودعا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي محطات تعمد على إحتكار مادة الغاز المنزلي ليتسنى للجهات المختصة اتخاذ الإجراءات إزائها.

كما أكد أن قيادة المحافظة ستتخذ الإجراءات حيال من يقوم بالتلاعب بقوت المواطن.. مشيرا إلى أهمية الالتزام بآلية التوزيع لضمان عدم حدوث أي أزمة..

وكلف محافظ البيضاء، ممثل فرع الشركة اليمنية للغاز  بالمحافظة عبدالكريم الشامي، موافاة غرفة العمليات بالمحافظة بكشوفات الوارد والمنصرف من حصة المحافظة من الغاز المباع بالأسعار الرسمية والتجارية في مديريات المحافظة..

حضر الاجتماع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير محطة الكور للغاز المنزلي بالمحافظة عبدالقادر حسين الوهاشي وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا