يستمر لمدة 10 أيام تحت شعار "بيدك تبني وطنك":

الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تقيم مخيماً تدريبياً لرواد المشاريع الإبداعية في صنعاء

 

 

الدكتور منير القاضي: الهيئة تسعى لتأسيس منظومة الابتكار وتأهيل المبدعين اليمنيين
المهندس غمدان الآنسي: معايير المسابقة الوطنية تعطي أولوية للابتكار وتوطين التكنولوجيا

الثورة/
أقامت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في صنعاء مخيم التدريب والتأهيل للمشاركين في الموسم الخامس من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية.
ويهدف المخيم على مدى عشرة أيام إلى إكساب 100 متدرب ومتدربة يمثلون 68 مشروعاً مشاركاً في المسابقة، مهارات العرض والتقديم ومعارف حول دراسة الجدوى والتسويق وإدارة المشاريع والتفكير الإبداعي، في إطار سعي الهيئة لتأسيس منظومة الابتكار وتأهيل المبدعين اليمنيين.
وفي التدشين قال رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي: إن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف المشاركين بطرق دارسة جدوى المشاريع وتطويرها وإخراجها إلى أرض الواقع، مبيناً أن الهيئة حاولت استهداف عدد من المواضيع ذات العلاقة بتطوير المشاريع ومهارات التفكير الإبداعي والابتكاري ومواضيع مختلفة تم إعدادها بطريقة احترافية تلخص خبرة معينة وتنعكس على المشاريع بالفائدة.
ولفت إلى أن المسابقة ليست مسابقة لغرض التنافس على المراكز الثلاثة الأولى وانتهى الأمر عند هذا الحد، بل لإظهار قدرات أبناء وبنات اليمن الشباب وإعادة الثقة بأنفسنا، وأننا عند مستوى التحدي.
وأوضح أن ثمة معايير محددة أسهمت في اختيار 68 مشروعاً من 790 مشروعاً تقدمت للمنافسة وأن المعايير تزداد دقة في المرحلة المقبلة للوصول إلى 3 فائزين باللقب، ولا يعني معيار اختيار المشاريع أن المشروع الذي لم يتم اختياره مشروع فاشل وغير ناجح، لكن هذه شروط المسابقة ولابد من أن يكون هناك فائز ومغادر.
وأكد القاضي أن الهيئة تقدّم كل ما بوسعها في سبيل النهوض بواقع العلوم والتكنولوجيا والابتكار بحسب الإمكانيات المتاحة، لافتًا إلى أن دور الهيئة بعد إقرار قانونها ستسهم في رسم واقع جديد ومتقدم لليمن.
بدوره أكد رئيس لجنة التحكيم المهندس غمدان الآنسي على أهمية هذا البرنامج التدريبي لتعلم الكثير من المهارات والاستفادة من التجارب والخبرات في مجالات عدة، مشيرًا إلى أن المشاريع ترتقي في كل موسم نحو الأفضل.
ونوه الآنسي إلى أن المراحل القادمة ستكون سهلة على الذين يعكسون المهارات التي سيكتسبونها في المخيم على مشاريعهم خاصة دراسة الجدوى، مبيّنًا أن المعايير تعطي أولوية للابتكار وتوطين التكنولوجيا.
عقب ذلك قدّم الدكتور عبدالحميد شرمان من مؤسسة رايفال للاستشارات والتدريب، ملخّصًا عن برنامج المخيم التدريبي الذي يمتد لعشرة أيام.

قد يعجبك ايضا