وزير التعليم الفني ومحافظ الحديدة يفتتحان المعهد التقني لعلوم البحار والآليات

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أفتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد محسن ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، المعهد التقني الصناعي لعلوم البحار والاليات بمديرية الحالي.

وأستمع غازي وقحيم، ومعهما وكيلا الوزارة لقطاع المناهج الدكتور محمد قحوان، والمحافظة علي قشر، والرئيس التنفيذي لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي، من مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة حسن عبدالباري هديش، إلى شرح حول التجهيزات وإجراءات القبول بالمعهد الذي تم انشاؤه بقرار وزير التعليم الفني ويضم تخصصي الصناعات الغذائية البحرية وميكانيكا بحرية بقدرة استيعابية 64 طالب.. مثمنا اهتمام ودعم الوزارة والسلطة المحلية للمكتب والعمل على افتتاح أقسام جديدة تتيح فرص وخيارات متعددة في التعليم المهني والتقني، لطلاب الثانوية من مديريات مركز المحافظة والمديريات.

وفي الافتتاح أشاد وزير التعليم الفني، بالجهود التي بذلت لتجهيز وافتتاح المعهد .. وأكد الحرص على تذليل الصعوبات التي تواجه المعهد، وكل ما من شأنه منح الشباب حقهم في التعليم والحصول على مؤهلات تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل والمساهمة في خدمة الوطن.

وأشار إلى أهمية تشجيع الشباب على الالتحاق بالتعليم المهني والفني لتخريج دفع مؤهلة ومدربة في مختلف القطاعات التي يحتاجها الوطن والاستعداد لمرحلة التنمية وإعادة الإعمار بعد تجاوز العدوان والحصار.

فيما نوه المحافظ قحيم، بجهود الوزارة ومكتبها  بالمحافظة في رفد القطاعات الخدمية والتنموية بالكفاءات.. مؤكدا أهمية التعاون لدعم المعهد في ظل التحديات الراهنة.

وكان وزير التعليم الفني ومحافظ الحديدة ومرافقوهم، تفقدوا سير العملية التعليمية في المعهد الصناعي التقني بمديرية الحالي ومعهد الآليات والمعدات الثقيلة بالمدينة.

واطلعوا على مستوى انضباط الدراسة في معهد الحالي البالغ عدد طلابه 517، ومعهد الآليات الذي يضم 273 طالبا، مثمنين صمود الكادر التعليمي وانضباط وتفاعل الطلاب.

ووجه وزير التعليم الفني وكيل الوزارة بتوفير كافة احتياجات المعاهد من المستلزمات التدريبية.. مبينا أن الزيارة للمحافظة تأتي في إطار تقييم العملية التعليمية والاطلاع على صعوبات واحتياجات معاهد الحديدة.

كما ترأس وزير التعليم الفني اجتماعا موسعا في كلية الشفاء بالحديدة.

كرس الاجتماع لمناقشة وضع كليات المجتمع بالمحافظة ومستوى تقديم خدماتها التعليمية بما فيها الجوانب التدريبية.

وفي الاجتماع أكد الوزير غازي، حرص الوزارة على معالجة التحديات التي تواجه كليات المجتمع.. مشددا على الالتزام بالضوابط واللوائح والسعي لتطوير التعليم الفني والمهني.

قد يعجبك ايضا