تخللها توزيع الحقائب المهنية لخريجي الدفعة الأولى

هيئة الزكاة تدشن مشاريع التمكين الاقتصادي لـ550 مستفيد من شريحة الشباب بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

برعاية المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى دشنت الهيئة العامة الزكاة  اليوم الاثنين، مشاريع التمكين الاقتصادي بمحافظة الحديدة بتكلفة مليار و600 مليون ريال بحضور القائم بأعمال رئيس اللجنة الاقتصادية محافظ البنك المركزي هاشم إسماعيل علي، ووزيرا النقل عبدالوهاب يحيى الدرة، والصناعة محمد شرف المطهر وقائد المنطقة العسكرية الخامسة، اللواء يوسف المداني.

تهدف المشاريع التي يأتي تدشينها بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي والشهيد الرئيس صالح علي الصماد تحت شعار ” يد تحمي ويد تبني” إلى تأهيل وتخريج 1000 مستفيد من شريحة الشباب في عدد من المجالات ليساهموا في العملية التنموية ويحسنوا من مستواهم المعيشي.

وفي التدشين الذي تخلله توزيع الحقائب المهنية لخريجي الدفعة الأولى البالغ عددهم 450 مستفيد، أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي محسن، أهمية هذا المشروع في المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار في تفعيل عجلة التنمية والقضاء على الفقر والبطالة في المجتمع.

وثمن دور هيئة الزكاة في تنفيذ وتمويل مشروع التمكين الاقتصادي للشباب الذي يعد بداية لانطلاقة نحو تحقيق ثورة تنموية مستدامة في مختلف المجالات.

وفي التدشين، أشار محافظ الحديدة إلى أهمية المشاريع التي تنفذها هيئة الزكاة في مواجهة الفقر والتمكين الاقتصادي لهذه الشريحة من الشباب وتوفير فرص العمل الواسعة أمامها. متمنيا للهيئة وقيادتها والعاملين فيها التوفيق والسداد في نشاطهم ومشاريعهم المقبلة.

بدوره استعرض رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، الأنشطة التي رافقت تدشين المشروع في مراحله الاولى من تأهيل وتدريب

وريادة الأعمال وإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع  من وصولا إلى توزيع الحقائب المهنية للخريجين المستفيدين.

وأشار إلى أنه بعد تحقيق الانتصارات في الجبهة العسكرية يأتي الدور على تحقيق الانتصارات في الجبهة التنموية والتي لن تتم إلا باستنهاض قدرات الشباب ومشاركتهم الفاعلة في عملية البناء والتنمية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات.

وأعتبر ابونشطان اطلاق هذه المشاريع بالتزامن مع إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثى والشهيد الرئيس الصماد، رسالة واضحة بالمضي على نهجهما في بناء المجتمع والدولة بالاعتماد على مشاريع انتاجية تساهم في مكافحة الفقر والنهوض بالوطن.

وأكد أن الهيئة تستعد خلال الايام القادمة لإطلاق مشاريع جديدة في التمكين الاقتصادي تشمل الجانب السمكي والثروة الحيوانية وتربية النحل والزراعة والصناعات الغذائية.. مثمنا دعم القيادة الثورية والسياسية للهيئة ومساندتها المتواصلة للأنشطة التي تنفذها.

من جانبه أشار نوه مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح،  إلى أهمية مشروع التمكين الاقتصادي لشريحة الشباب والنهوض باوضاعهم .. مؤكدا على أهمية تكاتف جهود الجميع للمساهمة في تحريك عجلة التنمية.

تخلل التدشين بحضور وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، ووكلاء المحافظة والهيئة العامة للزكاة علي السقاف، ومديرا مكتبي الهيئة بالمحافظة جمال الحميري، ومكتب التعليم الفني حسن عبدالباري  هديش، وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية ومديرو المديريات أوبريت لفرقة الشهيد الصماد وقصيدة شعرية، تلاه تكريم أوائل الدفعة الأولى من المشروع.

قد يعجبك ايضا