السامعي يفتتح معرض أرخبيل سقطرى ويضع حجر الأساس لمشروع كلية الصيدلة بجامعة جبلة

الثورة نت../

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى، سلطان السامعي اليوم معرض أرخبيل سقطرى، وحقبة الاستعمار البريطاني لجنوب اليمن، في إطار برنامج الفعالية المركزية للاحتفاء باليوم العالمي للبيئة.

ويأتي المعرض الذي نظمته السلطة المحلية بمحافظتي إب وسقطرى بالشراكة مع برنامج البيئة والنظافة ومركز الرصد والتثقيف البيئي والهيئة العامة لحماية البيئة، في إطار الفعالية المركزية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة بجامعة جبلة للعلوم الطبية.

وطاف السامعي، وأمين عام محلي محافظة إب أمين الورافي، ورئيس جامعة جبلة للعلوم الطبية الدكتور عبدالله المطري، بأقسام وأجنحة المعرض التي اشتملت على صور المحميات الطبيعية، والمعالم والمواقع السياحية باليمن، وأنشطة وبرامج البيئة والنظافة وحملات التشجير وبرامج التوعوية وجهود حماية البيئة، وجناح خاص بالأطماع الاستعمارية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والجزر اليمنية.

واستمعوا ومعهما وكيل محافظة تعز محمد الحسني، ونائب رئيس جامعة جبلة الدكتورة سنية القرمطي، من مستشار رئيس الوزراء لشؤون البيئة – رئيس مركز الرصد والتثقيف البيئي علي الأسدي، إلى شرح عن أهداف ومكونات المعرض في فضح انتهاكات الاحتلال السعودي الإماراتي بحق البيئة في اليمن عموما، وأرخبيل سقطرى بوجه خاص.

وأكد السامعي، أهمية المعرض في إبراز التنوع البيئي والاقتصادي والجغرافي الذي يتميز به اليمن، والتعريف بالأهمية التاريخية والاستراتيجية والاقتصادية والبيئية للأرخبيل.

وأشاد بجهود منظمي المعرض ودورهم في توثيق انتهاكات العدوان التي تخالف الاتفاقيات والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وأشار إلى أهمية دور المعارض والأنشطة التوعوية في ترسيخ الوعي البيئي لدى المجتمع وتوثيق الانتهاكات والاعتداءات التي تتعرض لها البيئة في اليمن.

إلى ذلك وضع عضو السياسي الأعلى السامعي ومرافقوه، حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع مبنى كلية الصيدلة بجامعة جبلة للعلوم الطبية البالغ تكلفتها 350 مليون ريال.

واستمعوا من رئيس الجامعة الدكتور عبدالله المطري، إلى إيضاح عن مكونات المشروع الذي سينفذ على ثلاث مراحل .. موضحاً أن المرحلة الأولى من المشروع تشمل إنشاء ثلاثة أدوار من المبنى المكون من ثمانية، تتضمن قاعات دراسية، ومعامل، ومكاتب إدارية، مع المرافق التابعة للمبنى، بالإضافة إلى التجهيزات التعليمية والمكتبية.

وأشاد السامعي بجهود قيادة الجامعة في تطوير العملية التعليمية والأكاديمية ومواصلة استكمال الكليات التخصصية والبنية التحتية للجامعة .. موجهاً السلطة المحلية بالمحافظة بدعم الجامعة بـ50 مليون ريال لإنجاز المرحلة الأولى من المشروع.

قد يعجبك ايضا