مجلس القضاء الاعلى يناقش تقرير الوحدة الفنية للرؤية الوطنية لمستوى تنفيذ مشاريع القضاء

الثورة نت|

عقد مجلس القضاء الاعلى اجتماعه الاسبوعي اليوم برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي الاجتماع ناقش المجلس تقرير المتابعة والإنجاز عن مستوى تنفيذ مشاريع الرؤية الوطنية للسلطة القضائية للنصف الأول من العام ١٤٤٤هـ، المقدم من الوحدة الفنية للرؤية الوطنية بمجلس القضاء.

واطلع المجلس على الصعوبات والمعوقات التي واجهت السلطة القضائية والوحدة الفنية في إنجاز بعض الأهداف ومنها إجراءات ترحيل بعض المشاريع لعدم توفر التمويل لها بحسب ما تضمنته الخطة.

واستعرض المجلس النتائج والتوصيات التي انتهى اليها التقرير، معبرا عن الشكر للوحدة الفنية على الجهود المبذولة، موجها رؤساء الهيئات القضائية بضرورة استمرار أعمال المتابعة والتقييم الدوري لتنفيذ المشاريع المتعثرة وفقا لما تم اقراره في الخطة.

كما استعرض مذكرة مدير مكتب رئاسة الجمهورية حول توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، بتشكيل لجنة من الحكومة والجهات المعنية لاستكمال تعديلات بعض النصوص القانونية التي تعيق العدالة.

وكلف المجلس وزير العدل بالتنسيق مع الجهات المعنية في الحكومة وفقا للتوجيهات الصادرة، في تنفيذ ذلك، وإحاطة المجلس بما تم أولا بأول، في سبيل الوصول إلى تحقيق العدالة الناجزة.

وفصل المجلس في عدد من التظلمات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية وفقا للقانون.

كما اطلع المجلس على عدد من التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها القرارات المناسبة.

وناقش المجلس عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزائها القرارات المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا