لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين في البيضاء بذكرى سنوية الشهيد القائد

الثورة نت| محمد المشخر

نظم مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة البيضاء ووحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة اليوم للقاء موسعاً للعلماء والخطباء والمرشدين بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي وتحت شعار “شهيد القرآن”.

وفي اللقاء الموسع الذي حضره مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة شريف محمد الريامي، أكد أمين عام جامعة البيضاء، مسؤول وحده العلماء بالمحافظة، محمد علي العنسي، أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين والثقافيين والاجتماعيين في ترسيخ الهوية الإيمانية والالتزام بالموجهات لتعزيز الوعي المجتمعي بالمشروع القرآني الذي تحرك به الشهيد القائد.

وأشار العنسي، إلى ضرورة محاربة الأفكار والثقافات المغلوطة التي حاول الغرب ترسيخها في حين فضح الشهيد القائد الثقافات المنحرفة.. لافتاً إلى أن واقع أبناء اليمن وصمودهم وثباتهم في مواجهة العدوان والحصار منذ ثمانية أعوام، ثمرة التمسك بالنهج القرآني.

ولفت العنسي، إلى أهمية إبراز المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة تجسيدا للهوية الإيمانية وتأكيدا على الارتباط الوثيق بالرسول الكريم والدين القويم.. ودعا العلماء والخطباء والمرشدين إلى تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم.

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة عتيق عبدالله الحميدي، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام الدروس والعبر من حياته وشجاعته وعلمه..لافتا إلى أن الشهيد القائد تحرك من خلال المشروع القرآني الذي بإمكانه استيعاب الأمة كلها..

وأوضح العلامة الحميدي، أن الشهيد القائد تحرك بكل ثقة على أساس مبادئ راسخة، في مرحلة صعبة واثقا بالله ومتوكلا عليه، وواجه وأفشل مخططات أعداء الأمة وامتلك مشروعاً قرآنياً وكسر جدار الصمت ووقف بقوة وعزة في وجه قوى الاستكبار العالمي..

ولفت، إلى أن الوصاية الأمريكية كانت قد وصلت للمنهج المدرسي، وبفضل مسؤولية وتضحية الشهيد القائد، عاد الشعب اليمني للمنهج القرآني.. مبيناً أن الشهيد القائد كشف مخططات الأعداء، ما يتطلب الاستفادة من مشروعه في مواجهة العدوان.

وبدوره أستعرض مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء خطيب جامع الإيمان بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، المواقف الجهادية في حياة الشهيد القائد، ومسيرته القرآنية ومواجهته للأفكار والثقافات الوهابية المغلوطة التي حرّفت مسار الدين الإسلامي الصحيح.

وأكد الحارثي، أهمية تجسيد المبادئ والقيم التي أسسها الشهيد القائد من خلال العمل بالمنهجية القرآنية التي تدعو لتوحيد الأمة الإسلامية والتفافها حول القرآن الكريم والتحرك الفاعل في مواجهة الأعداء.

وشدد، ضرورة الاهتمام بالنشء والشباب والدفع بهم إلى مدارس جيل وشهيد القرآن في مدينتي البيضاء ورداع

فيما تطرق الشيخ الجليل عماد مكي في كلمة الخطباء والمرشدين بالمحافظة، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من ذكرى الشهيد القائد في إحياء ثقافة الشهادة والجهاد.

ونوه مكي، بما تميز به الشهيد القائد من صفات قيادية وثقة بالله وحكمة وشجاعة وثبات مواقفه وصموده وعزيمته في مقارعة الطغاة والمستكبرين.. مبيناً أن الشهيد القائد رفع شعار الصرخة ومقاطعة البضائع الأمريكية منذ الأيام الأولى للمشروع القرآني.

تخلل اللقاء الموسع الذي حضره مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان وعضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف ومديرو الإرشاد بالمديريات وكوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين بمحافظة البيضاء تقديم أوبريت إنشادي بعنوان(الحمدالله الذي نجانا)،كلمات الشاعر معاذ الجنيد، اللحان المنشد حسن المستكا، أداء فرقة المسيرة الفنية بالمحافظة وقصائد شعرية بالمناسبة نالت استحسان الجميع..

قد يعجبك ايضا