لقاء تنسيقي بين وزارة الأشغال العامة وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين

الثورة نت|

عُقد بصنعاء، اليوم، اللقاء التنسيقي بين وزارة الاشغال العامة والطرق وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين حول تنفيذ ما يخص قطاع الأشغال العامة في الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الاعاقة التي أقرت مؤخرا من قبل مجلس الوزراء.

وفي اللقاء، أكد وزير الاشغال العامة والطرق المهندس، غالب مطلق، أن الوزارة ستعمل مع قيادة الصندوق واتحاد جمعيات المعاقين لخدمة شريحة المعاقين وتحقيق امكانية وصول الخدمات لهم في كافة المرافق .

وأوضح أن الوزارة ستعمل على تقديم رؤية متكاملة حول الإجراءات التي سيتم تعميمها على مكاتب الأشغال العامة والطرق وقطاع الأشغال العامة بخصوص احتياجات هذه الشريحة من خلال تهيئة المباني الخدمية وإلزام أصحاب المحلات والمولات التجارية وغيرها من المرافق بمراعاة أوضاع ذوي الاعاقة عند وضع التصاميم الهندسية والانشائية لأي مشاريع .

من جانبه ثمن وزير الشئون الاجتماعية والعمل، رئيس مجلس ادارة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، عبيد سالم بن ضبيع، اهتمام وتفاعل وزير الاشغال العامة والطرق مع قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة، مشيرا إلى الدور المناط بوزارة الأشغال في تنفيذ ما يخص قطاع الأشغال العامة في الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الاعاقة التي أقرت مؤخرا من قبل مجلس الوزراء .

وأكد بن ضبيع أهمية مساندة جهود قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين واتحاد جمعيات المعاقين في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الخاصة بذوي الاعاقة لما لها من أهمية وطنية.

وكان نائب المدير التنفيذي للصندوق، عثمان الصلوي، قد قدم شرحا موجزا عن أهمية الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الاعاقة والمحاور الخاصة بها والقطاعات المعنية بتنفيذها.

وأشار إلى أن قطاع الاشغال العامة من أهم القطاعات المعنية بتنفيذ الاستراتيجية كون الصعوبات والمعوقات التي تواجه ذوي الاعاقة في هذا الجانب كثيرة، ومنها عدم تهيئة المرافق الحكومية والخاصة والمحلات والمولات التجارية أمام ذوي الاعاقة مما يسبب عائقا أمام حصولهم على الخدمات.

حضر اللقاء رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين،عبد الله بنيان، وعدد من المعنيين في وزارة الأشغال العامة والطرق وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين

قد يعجبك ايضا