مناقشة خطة التهيئة والإعداد للأنشطة والمدارس الصيفية بمحافظة ريمة

الثورة نت| خالد الجماعي

ناقش لقاء موسع بمحافظة ريمة برئاسة امين عام محلي المحافظة حسن العمري اليوم، الجوانب المتعلقة بالارتقاء بالعمل الثقافي والتهيئة والأعداد للانشطة بالمدارس الصيفية للعام 1444ه.

واستعرض اللقاء بحضور عضو مجلس الشوري احمد عبدالرحيم النهاري ووكيلا المحافظة محمد مراد وفهد الحارسي موجهات قائد الثورة ونبذة تعريفية عن الأنشطة والمدارس الصيفية، ومراحل العمل فيها والتعريف بالمشروع وأهدافه والمسؤوليات والمهام للقائمين عليها في الميدان.

وتطرق اللقاء الذي ضم مدراء المديريات ومدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة ذات العلاقة ومدراء التربية والارشاد بالمديريات إلى الاحصائيات العامة لعدد المدارس والطلاب والطالبات الملتحقين بها على مستوى مديريات المحافظة ونماذج وأدبيات العمل وشروط القبول للتسجيل في الدورات والمدارس الصيفية.

وتناول اللقاء الجوانب المتصلة بألية تنفيذ البرنامج على مستوى المديريات والعزل والقرى لتحقيق الاستفادة منه.

وباللقاء أكد المجتمعون أهمية توسيع إقامة المدارس الصيفية وزيادة أنشطتها خلال هذا العام وتضافر جهود الجميع في توفير احتياجاتها والتوعية بدفع الأبناء والطلاب للالتحاق بها .

وشدد المجتمعون علي ضرورة الاهتمام بالمدارس والدورات الصيفية وتنشيطها بالفعاليات والبرامج الهادفة إلى تطوير قدرات ومهارات الطلاب وإكتشاف وصقل مواهبهم.

واشار المجتمعون الي أن المدارس الصيفية وأنشطتها التي تفتح أبوابها للطلاب والطالبات كل عام تأتي امتدادا واستمرارا للعملية التعليمية والتربوية في المدارس وصقل المواهب والمهارات وتنمية الإبداعات والقدرات، واستغلال العطلة الصيفية فيما يعود بالنفع على الطالب.

وقد خرج المجتمعون بالعديد من التوصيات والقرارات الهادفة وبما يخدم واقع المحافظة وابنائها بالجوانب التوعوية والثقافية والتربوية.

قد يعجبك ايضا